أعلنت مجموعة الرأي الإعلامية اليوم إدراج أسهمها للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية.


الكويت: أعلنت شركة مجموعة الراي الاعلامية اليوم ادراج اسهمها للتداول في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) لتكون اول شركة اعلامية في الكويت تتاح اسهمها للتداول ومن اوائل الشركات العربية على هذا الصعيد.

وذكر بيان صحافي عن المجموعة ان (مجموعة الراي الاعلامية) تصدر جريدة (الراي) في الكويت وتدير تلفزيون (الراي) التي تبث على القمرين (نايل سات) و(عربسات) وللمجموعة نشاط في مجال الانتاج الاعلامي من خلال شركة الراي للانتاج الاعلامي.

واضاف البيان ان المجموعة تمتلك بالكامل شركة الناشر للطباعة في الكويت وتنشط في قطاع الدعاية والاعلان من خلال شركة الراي العالمية للدعاية والاعلان.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الراي الاعلامية جاسم مرزوق بودي ان quot;التزام مجموعتنا بمعايير الشفافية والافصاح المطبقة في اسواق المال يرسي معايير جديدة في ممارسات المؤسسات الاعلامية المستقلة في الكويت والمنطقة العربية ويحول الاستقلالية الى نهج عملي يومي لا يحتاج الى برهانquot;.

واضاف بودي quot;نكون بذلك السباقين الى وضع نجاحنا تحت معايير الرقابة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) المقبلة على مرحلة جديدة من التطور مع تأسيس هيئة سوق المالquot;.

من جهته قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الراي الاعلامية ورئيس تحرير جريدة الراي يوسف الجلاهمة quot;العلاقة الوثيقة بجمهورنا التي بدأت قبل 15 عاما مع دخولنا عالم الاعلام منحتنا الثقة لتأسيس شركة مجموعة (الراي) الاعلامية عام 2002 التي اطلقت تلفزيون (الراي) كأول قناة مستقلة في الكويت والخليج وبناء صرح اعلامي يشمل الجريدة والتلفزيون والطباعة والتوزيع والانتاج الاعلامي والدعاية والاعلانquot;.

واضاف الجلاهمة quot;الاداء المالي القوي لمجموعتنا خلال السنوات الماضية بما فيها سنوات الازمة على الرغم مما تركته من تداعيات على السوق الاعلاني يشكل اكبر دليل على المكانة المرموقة التي تتبوأها المجموعة في القطاع الاعلامي في الكويت والمنطقة العربيةquot;.

واعرب الجلاهمة عن ثقته بأن ادراج اسهم (الراي) في بورصة الكويت quot;يقدم قيمة مضافة الى سوق المال الكويتي ويوفر فرصة استثمارية امام المستثمرين في شركة تعتمد على النشاط التشغيلي الحصيف في ادائها وتقدمهاquot;.