ذكر تقرير إقتصادي اليوم أن البورصة الكويتية تمكنت من العودة إلى تسجيل المكاسب في الأسبوع الماضي لتتجاوز الـ7000 نقطة.

الكويت: ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكن من العودة الى تسجيل المكاسب في الاسبوع الماضي ليتجاوز مؤشره السعري مستوى 7000 نقطة النفسي مجددا بفضل عمليات شراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة في السوق.

واوضح تقرير شركة بيان للاستثمار ان النتائج الجيدة لقطاع البنوك ساهمت في تنشيط الحركة الشرائية على ضوء ما تم اعلانه منها حتى الآن حيث أعلن ثمانية من أصل تسعة بنوك مدرجة بالقطاع عن نتائجها للاشهر التسعة المنقضية من العام 2010 حققت سبعة منها أرباحا.وسجلت البنوك المدرجة أرباحا قدرها 407.9 مليون دينار كويتي مسجلة نموا نسبته 22.9 في المئة مقارنة بالعام السابق.


وأشار التقرير الى أن أغلب الشركات المدرجة لم تعلن بعد عن نتائجها للاشهر التسعة المنقضية من عام 2010.

وحدد البنك المركزي مهلة خمسة أيام عمل تنتهي في يوم 3 نوفمبر أمام الشركات الاستثمارية لموافاته ببياناتها المالية عن الربع الثالث من العام المالي الحالي.

وقال التقرير ان المتداولين استمروا في تتبع الأخبار ذات التأثير على مجرى التداولات وبخاصة المتعلقة بخطة التنمية.

كما استمر تأثير الأخبار المتعلقة بالصفقة المنتظرة لبيع حصة من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) على تداولات السوق.وارتفعت القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 1.74 في المئة خلال الأسبوع الماضي لتصل الى 34.37 مليار دينار بنهاية تداولات الأسبوع بعد نمو القيمة الرأسمالية لجميع قطاعات السوق دون استثناء.

وحل سوق الكويت في المركز الثاني بين أسواق الأسهم الخليجية الستة التي أنهت الأسبوع الماضي على مكاسب لمؤشراتها.

وجاء سوق دبي المالي في المرتبة الأولى فيما كان سوق البحرين للأوراق المالية هو الوحيد الذي حل في خانة الخسائر الأسبوعية