أصدر مصرف أبوظبي الإسلامي أول صكوك منذ 2006 بأجل يمتد لخمس سنوات تنتهي في نوفمبر 2015.


أبوظبي: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن إصدار أول صكوك منذ العام 2006 بأجل يمتد لخمس سنوات تنتهي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015.

وصنفت مؤسسة التصنيف العالمية quot;موديزquot; الجدارة الائتمانية لهذه الصكوك بدرجة quot;ايه 2quot; ومؤسسة فيتش بدرجة quot;ايه زائدquot; ومنحتاها أفقاً مستقراً. وتبلغ قيمة هذه الصكوك 750 مليون دولار أميركي، بمعدل ربح متوقع، هو الأقل لاصدارات الخمس سنوات بين مصارف دول مجلس التعاون الخليجي، وصل إلى 3.745 %، وقد فاق الاكتتاب بالإصدار 4.8 أضعاف المبلغ المًصدر.

وقال طِراد محمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي quot;لقد لاقت عودة مصرف أبوظبي الاسلامي إلى الأسواق المالية العالمية إقبالاً كبيراً من قبل مستثمرين من منطقة الشرق الأوسط، أوروبا وآسيا، مما يعكس زيادة ثقة المستثمرين بالتصنيف الائتماني لمصرف أبوظبي الاسلامي العالي الجودة والثقة التي يوليها المستثمرون لإمارة أبوظبي ولمصرف أبوظبي الإسلاميquot;.

وأشار إلى أن الطلب الكبير والرغبة القوية من المستثمرين أدى إلى تسجيل طلبات للاكتتاب بقيمة 3.6مليار دولار بنسبة ربح متوقع نهائية بلغت 225 نقطة أساس لصفقات التبادل متوسطة الأجل. وأضاف الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي quot;لقد استطعنا بهذا الإصدار تنويع وتعزيز مصادر قاعدة التمويل لدينا، مما سيمكننا من المحافظة على استراتجية النمو الذي نتبعها في المصرفquot;.

وتولّى إدارة وتسجيل مبيعات الإصدار كل من مؤسسة باركليز كابيتال وبنك إتش إس بي سي (بي آند دي) وبنك ستاندرد تشارترد، بينما كان المديران المشاركان شركة إدارة السيولة (إل إم إتش) ومؤسسة نومورا.

ولفت طراد محمود إلى أنه تم تصميم الصكوك من مصرف أبوظبي الإسلامي وفقاً للشروط الاستثمارية الخاصة بمدراء الأصول الاستثمارية ومدراء صناديق التقاعد وغيرهم من المستثمرين. حيث حظيت هذه الصكوك باهتمام شريحة واسعة من المستثمرين تشمل على مصارف مركزية، ومصارف ومؤسسات مالية، ومدراء أصول استثمارية، وصناديق التحوط ومصارف للخدمات المالية الخاصة.