قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إبرام صفقة مع مجموعة quot;أفولونquot; لتأجير الطائرات لتمويل أربع من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot; بقيمة إجمالية قدرها 320 مليون دولار.وستقوم هذه الصفقة بتأمين احتياجات فلاي دبي حتى ديسمبر 2011، وذلك بالإضافة إلى الصفقات التي تم الإعلان عنها مؤخراً مع quot;جنرال إلكتريك لخدمات الطيرانquot; (GECAS) وquot;بابكوك وبراون لإدارة الطائراتquot; (BBAM) لتمويل تسع طائرات.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; عن سعادته بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع quot;أفولونquot; لإبرام هذه الصفقة الجديدة. وقال: quot;نحن سعداء بالتعاون والدخول في هذه الشراكة الجديدة مع quot;أفولونquot; اليوم، حيث يجمع بيننا الكثير من الصفات المشتركة، فأفولون شركة شابة وطموحة وتتسم بالحيوية والنشاط، ونتطلع إلى تأسيس علاقة طويلة وناجحة معهاquot;.وأضاف: quot;تأتي هذه الصفقة لتمويل أربع من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot; بعد مضي خمسة أسابيع على إعلاننا عن إبرام اتفاقيات بيع وتأجير تسع طائرات مع quot;جنرال إلكتريك لخدمات الطيرانquot; وquot;بابكوك وبراون لإدارة الطائراتquot;، لتصل بذلك قيمة التمويل الإجمالية التي قمنا بتأمينها خلال تلك الفترة إلى أكثر من مليار دولار أمريكي. لقد تم الآن تمويل طائراتنا الثلاث عشرة المقبلة بالكامل حتى ديسمبر من العام المقبل، مما يعد دليلاً آخر على أن شركات التمويل العالمية ترى في فلاي دبي بل وفي دبي نفسها استثماراً جيداً للمستقبلquot;.

وقامت quot;أفولونquot; منذ إطلاقها في مايو 2010 بتنفيذ عقود وخطابات نوايا لشراء أكثر من 50 طائرة. وتبلغ حالياً قيمة أسطول quot;أفولونquot;، الذي يتكون من طائرات إيرباص quot;إيه 320quot; وquot;إيه 330quot; وطائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737quot;، أكثر من ملياري دولار.من جانبه، قال جون هيجينز، الرئيس والمدير التجاري الأول لشركة quot;أفولونquot;: quot;نحن سعداء باختيار فلاي دبي لـ quot;أفولونquot; كشريك لها في خططها لتطوير أسطول طائراتها. إن تحديد الناقلات التي تتمتع بمقومات النجاح والنمو على الأمد الطويل، ودعمها والوقوف بجانبها يمثل أحد العناصر الأساسية في استراتيجية quot;أفولونquot;. كما أننا نضم فريق عمل يتمتع بالخبرة والمهارة العالية في تنظيم تمويلات كبيرة ومبتكرة للبيع والتأجير، ونتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع فلاي دبي، وترسيخ مكانتنا في منطقة الخليج خلال الأعوام المقبلةquot;.

يُذكر أن فلاي دبي قد بدأت رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. ومنذ ذلك الحين أخذ أسطول الناقلة في النمو ليصل إلى تسع طائرات من الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot; تنطلق إلى 24 وجهة في إطار مدة زمنية تبلغ خمس ساعات من دبي. ومن المقرر أن تتسلم الناقلة أربع طائرات أخرى قبل نهاية العام الجاري، والتي سوف تكون من الجيل الجديد من طراز بوينج سكاي إنتيرير quot;737-800quot; ومجهزة بنظام الترفيه الجوي المتطور من quot;لومكسيسquot; الذي أعلنت عنه الناقلة في وقت سابق من العام الجاري.