دبي - إيلاف: أعلنت quot;صافي للطيرانquot;، شركة الخطوط الجوية الأفغانية، أنها ستضم إلى أسطولها طائرتين من طراز إيرباص إيه320 هذا الصيف، حيث سيتم تشغيل الطائرة الأولى الشهر المقبل على خط دبي- كابول.

وسوف تكتسي الطائرتان بالعلامة التجارية الجديدة لشركة صافي للطيران، التي كشف عنها كذلك في سوق السفر العربي، الذي يقام حالياً في دبي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صافي للطيران رحيم صافي أن الشركة quot;بذلت قصارى جهدها لإحداث هذا التحول خلال 2009، وحققنا هدفنا. وقد حققت خطوطنا الجوية خلال الأشهر العديدة الماضية أرباحاً تشغيلية متواضعةquot;. واعتباراً من شهر مارس/آذار فصاعداً توقع أن تحقق الشركة أرباحاً تشغيلية واعدة.

وبالنظر إلى المستقبل، رأى أن هناك حاجة إلى ضم طائرات أكثر حداثة إلى الخدمة، لذا فإنها تعتزم إدخال الطائرة إيرباص إيه 320 إلى أسطولها في أواخر يونيو/حزيران 2010. وسوف يتيح ذلك لها تحسين عملية نيل رضا المسافرين وتحسين خدمات طاقم الطائرة وفريق الصيانة، من خلال الحصول على أسطول طائرات إيه320/إيه340.

وأشار رحيم صافي إلى أن quot;صافي للطيرانquot; في صدد اختيار طائرة إيه 320 لاستئجارها. أما عن الطائرة الثانية فسوف يتم الحصول عليها في مطلع العام الحالي، كما هو مخطط. وتقتضي سياسة صافي للطيران استخدام الطائرات الحديثة (التي يتراوح عمرها بين 10 و13 سنة)، التي يتم صيانتها بشكل كامل قبل انضمامها إلى الخدمة.

من جانبه، أكد ويرنر بورشيرت، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، أن quot;التجهيزات الداخلية الجديدة ستحظى بإعجاب المسافرين، وستكون مقاعد درجة رجال الأعمال في غاية الروعةquot;. وفي معرض تقديمه شرحاً تفصيلياً عن مصير أسطول بوينغ 737، قال بورشيرت quot;نحن نخطط لبرنامج صيانة شامل لطائرات 737 الموجودة حالياً. وحالما يتم الانتهاء من ذلك، ستستمر هذه الطائرات في عملها لدى صافي للطيران عبر تأجيرها بنظام الطيران العارض quot;الشارترquot; ومبيعات نظام التأجير التشغيلي (ACMI) من أجل تغطية فترات الذروة.

وسوف تكون هذه الطائرات جزءاً من أسطول صافي ضمن خطتها المستقبلية. وقد تم تصميم الشعار الجديد لصافي للطيران وهويتها التجارية لإضفاء لمسة أكثر حداثة وعصرية، وسوف يجري إدخال الشعار الجديد بشكل مرحلي في المطارات والإعلانات والطائرات الموجودة حالياً. حيث ذكر بورشورت quot;نريد أن نقدم صورة واضحة عن مدى حداثة واتساع طموحات خطوطنا الجوية. كما إننا نتميز باستخدام لغتين، فافتخاراً بإرثنا الأفغاني، ستكون اللغة الرئيسة في الشعار هي لغة داري الأفغانيةquot;.

كما أعلنت صافي للطيران عن تحضيراتها واستعدادها لاستكمال برنامج تدقيق السلامة التشغيلية في هذا الخريف. وسوف يؤكد هذا التدقيق للشركاء المحتملين بأن صافي للطيران تعمل وفقاً لأعلى المعايير الدولية لسلامة الطيران.

بدوره أضاف كلوس فيشر، المدير التجاري في صافي للطيران أن quot;هدفنا الواضح أمامنا هو اتفاقيات الرمز المشترك، فاتفاقيات quot;حجز تذاكر الطيران بين الخطوط الجويةquot; التي أبرمت مع أهم الخطوط الجوية، مثل طيران الإمارات وطيران لوفتهانزا ويونايتد إيرلاينز والخطوط الجوية القطرية، قد أسهمت في جعل صافي للطيران الخطوط الجوية الأولى في أفغانستان. لافتاً إلى أن الشركة quot;تبذل جهودها في توزيع نظام الحجوزات الالكترونية، الذي يسهّل حجز تذاكر الطيران من أي مكان في العالم. إضافة إلى أن المسارات الجوية التي توفرها الخطوط الجوية الشريكة لها تجعل من كلفة تذاكر صافي للطيران كلفةً معقولةquot;.