دبي - إيلاف: تعتزم صافي للطيران، شركة الخطوط الجوية الأفغانية، الكشف عن تفاصيل خططها لتوسيع أعمالها والظهور والترويج لعلامتها التجارية في سوق السفر العربي، الذي سيقام في دبي من الرابع حتى السابع من مايو/أيار 2010.

وقد حققت صافي للطيران، التي بدأت عملياتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2007، زيادةً في معدل مبيعات التذاكر بنسبة 400% خلال العام 2009 مقارنة بالعام 2008. وتقوم الآن بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى أربع وجهات على متن أربع طائرات.
ووجهاتها الأساسية هي فرانكفورت في ألمانيا، عبر خمس رحلات أسبوعياً، ودبي في الإمارات العربية المتحدة، عبر رحلتين يومياً.

وقد وقّعت شركة صافي للطيران في فبراير/شباط اتفاقيات quot;حجز تذاكر طيران بين الخطوط الجويةquot; مع طيران لوفتهانزا، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية القطرية والناقل الأميركي الرسمي يونايتد إيرلاينز. كما توصلت صافي للطيران أخيراً إلى اتفاقيات مع طيران دلتا وطيران الصين وطيران هاينان، التي من شأنها أن تزيد من معدل نمو الشركة.

ويوضح كلوس فيشر، المدير التجاري في صافي للطيران، أن quot;توسع الشركة خلال الأشهر الثمانية عشر الأخيرة إنجاز محفز، يدفعنا لتحقيق طموحنا في مضاعفة عدد الوجهات التي نوفرها خلال الأشهر الاثني عشرة المقبلةquot;. وجدير بالذكر أن صافي للطيران هي أول شركة خطوط جوية أفغانية تعمل وفقاً لمعايير وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وتطابق معايير منظمة سلامة الطيران المدني، وسوف تستكمل في هذا الصيف برنامج تدقيق السلامة التشغيلية.

كما إن لها الأسبقية في توفير رحلات جوية مباشرة من وإلى أوروبا. حيث كان رحلتها الافتتاحية من كابول إلى فرانكفورت في يونيو/حزيران 2009 أول رحلة منظمة تصل بين أفغانستان وأوروبا بلا توقف منذ أكثر من 30 عاماً. وفي أبريل/نيسان 2010، ازداد عدد تلك الرحلات من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعياً، الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد المسافرين بنسبة 30 %.

وأشار فيشر إلى أن quot;عدد الأفغان المقيمين والعاملين في الخارج يُقدَّر بحوالي 10 ملايين، ونحن نطمح إلى توفير رحلات آمنة وموثوقة تحملهم إلى الوطن وتقديم خدمات تضاهي في جودتها الخطوط الجوية الكبيرةquot;.