دبي - إيلاف: أعلنت صافي للطيران الناقل الدولي من أفغانستان بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية عن بدأ تشغيل رحلاتها الخاصة في الخط الجديد الدوحة كابول، إضافة إلى الرحلات المشتركة مع الخطوط الجوية القطرية في الخط نفسه، ابتداء من 13 مارس/آذار المقبل.

يشار إلى أن إطلاق الخط الجديد بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية سيوفر للمسافرين 3 رحلات أسبوعياً على متن طائرة بوينغ 300-737 بالدرجتين الأعمال والاقتصادية، التي تربط بين الدوحة وكابول. ولإضافة قيمة إلى هذا الإطلاق الجديد، سيستفيد الركاب المسافرون مع صافي للطيران بتذكرة واحدة من الخطوط القطرية الجوية، وقد قامت الشركة بإنشاء موقع للحجوزات www.qatarairways.com/safi.

وبخصوص هذا الإعلان ، صرح كلوس فيشر المدير التجاري لشركة صافي للطيران quot;نحن نعلم أن هناك حاجة كبيرة لتحسين السفر إلى أفغانستان. وسيجعل التعاون مع الخطوط الجوية القطرية في الخط الجديد هذه الرحلة مريحة، إضافة إلى أن أوقات الطيران في الفترة المسائية الأقل ضغطاً في الدوحة، وأيضاً لن يستغرق الركاب وقت طويل لمتابعة الرحلات الدوليةquot;.

ويسلط إطلاق الخط الجديد الضوء على الجهود التي تبذلها صافي للطيران لتوسيع شبكتها من أفغانستان إلى وجهات أخرى في المنطقة، وأيضاً يزيد من الخيارات المتاحة للمسافرين. وتبدأ أسعار الرحلات من 205 دولاراً أو 740 ريال قطري واحد الطريق إلى كابول.

تجدر الإشارة إلى أن شركة صافي للطيران (إياتا ndash; كود Q4) هي شركة الطيران الرائدة الدولية لأفغانستان، مقرها الرئيس في كابول ودبي (الإمارات)، وهي أول شركة طيران أفغانية متوافقة مع معايير السلامة لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).
وتسير صافي للطيران رحلات مجدولة ورحلات المستأجرة وتقدم أيضاً خدمات الشحن.