قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت البورصة المصرية إرتفاعها لدى إغلاق الخميس، مدعومة بالارتفاعات القوية التي سجلتها أسواق المال الأوروبية والآسيوية.


القاهرة: واصلت مؤشرات البورصة المصرية إرتفاعها لليوم الثالث على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بالارتفاعات القوية التي سجلتها أسواق المال الأوروبية والأسيوية، تفاؤلاً بإعلان بنك الاحتياط الفيدرالي عن ضخ 600 مليار دولار للدعم الاقتصاد الأميركي.

وأنهى مؤشر السوق الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملاته على إرتفاع بلغت نسبته 0.75 % ليصل إلى 6764.61 نقطة بدعم من إرتفاعات بعض الأسهم القيادية، على رأسها سهم أوراسكوم للإنشاء صاحب أكبر وزن نسبي في مؤشر السوق، الذي سجل أعلى سعر له في 8 أشهر ليصل إلى 278.20 جنيه، وبلغت أحجام التداول الكلية في السوق 905 ملايين جنيه.

وقال وسطاء إن بعض أسهم الخدمات المالية سجلت إرتفاعات ملحوظة اليوم، منها المجموعة المالية هيرميس وغراند القابضة، ما أدى إلى تقليص تأثير التراجع النسبي لسهمي أوراسكوم تليكوم والبنك التجاري الدولي، وسط ترقب لإعلان نتائج أعمالهما الأسبوع المقبل.

على صعيد الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، فقد حذت حذو الأسهم القيادية، ليرتفع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.57 %، مسجلاً 684.66 نقطة. كما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 0.6 % إلى 1111.55 نقطة.

وأوضح الوسطاء في السوق أن تعاملات اليوم شهدت مواصلة المستثمرين الأجانب لعمليات الشراء خاصة على بعض الأسهم القيادية، مما عزز من أداء السوق في نهاية الأسبوع.