بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن في دبي الأحد نحو 185.2 مليون درهم.


دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وquot;إجارة منتهية بالتملكquot; في دبي اليوم الأحد نحو 185.2 مليون درهم، منها 39.2 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 146 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم ثماني مبايعات، كان أهمها مبايعة بقيمة خمسة ملايين درهم في منطقة quot;الثنية الخامسةquot;، وأخرى بقيمة 3.7 مليون درهم في منطقة quot;الثنية الثالثةquot;، ومبايعة بقيمة 3.1 مليون درهم في منطقة quot;الحبية الرابعةquot;.

وتصدرت quot;مردفquot; مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعة واحدة بقيمة 1.7 مليون درهم، تلتها quot;هور العنزquot; بمبايعة واحدة بقيمة 2.5 مليون درهم، فمنطقة quot;الحبية الرابعةquot; بمبايعة بقيمة 3.1 مليون درهم.

وشهدت quot;الصفا الثانيةquot; أكبر مبايعة من حيث المساحة بنحو 20 ألف قدم مربعة بيعت بـ 700 ألف درهم، تلتها مبايعة بمساحة 15 ألف قدم مربعة في منطقة quot;البرشاء الثانيةquot; بيعت بثلاثة ملايين درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك فقد تم تسجيل 57 مبايعة منها 52 لشقق سجلت بمبلغ 88.6 مليون درهم، وخمس مبايعات لفلل سجلت بمبلغ 11.2 مليون درهم.

كما سجلت الدائرة اليوم 44 رهنًا عقارياً لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 61.6 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة quot;الحبية الرابعةquot; سجلت بمبلغ 3.1 مليون درهم، وأخرى في منطقة quot;الثنية الخامسةquot; بمبلغ 2.8 مليون درهم. فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 28 رهنًا بقيمة 43.5 مليون درهم.