أبرمت الشركة السعودية للكهرباء اليوم عقداً مع شركة وطنية لتوسعة محطة توليد الكهرباء بتكلفة 329 مليون ريال.

الرياض: أبرمت الشركة السعودية للكهرباء اليوم عقداً مع شركة وطنية لتوسعة محطة توليد الكهرباء بمنطقة تبوك بتكلفة إجمالية بلغت 329 مليون ريال وذلك في إطار جهودها لتعزيز المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس على بن صالح البراك عقب توقيعه العقد مع شركة الطوخي للصناعة والتجارة والمقاولات أنه سيتم إنشاء المرحلة السابعة من توسعة محطة توليد تبوك بإضافة وحدتي توليد غازيتين بقدرة صافية تبلغ 122 ميجاوات.

وأضاف أن العقد الذي سيتم تنفيذه في غضون 24 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقد ، يشتمل أيضاً على الأنظمة المساعدة وملحقاتها وخزاني وقود بسعة 15000 متر مكعب لكل منهما والأعمال المدنية اللازمة والربط مع الأنظمة القائمة ومحطة التحويل الفرعية جهد 132 كيلوفولت وأنظمة الوقود ، وسيتم تنفيذها بجوار المحطة المركزية الحالية.

وأكد المهندس البراك أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وأنها ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج بإنشاء هذه المشاريع سعياً منها للوفاء بالتزاماتها وإسهامًا منها في تنفيذ مشاريع التنمية الوطنية الشاملة وتلبية احتياجات المملكة من الطاقة الكهربائية.