أظهرت بيانات رسمية اليوم إرتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا بنسبة 0.2% خلال أكتوبر الماضي.


واشنطن: أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم أن مؤشر أسعار المستهلكين في المناطق الحضرية بالولايات المتحدة إرتفع بمعدل 0.2 في المئة في اكتوبر الماضي بسبب زيادة مؤشر الطاقة للشهر الرابع على التوالي.

وأشارت وزارة العمل الأميركية إلى أن مؤشر جميع المواد زاد بنسبة 1.2 في المئة قبل التعديل الموسمي وذلك على مدى الأشهر الـ12 الماضية.

وأضافت ان الزيادة في مؤشر الطاقة كانت عاملا رئيسيا في زيادة جميع المواد المعدلة موسميا التي ارتفعت بنسبة 2.6 في المئة في أكتوبر للمرة الرابعة على التوالي.

واوضحت الوزارة ان مؤشر البنزين ارتفع للشهر الرابع على التوالي بمعدل 4.6 في المئة في أكتوبر مقارنة بارتفاع بلغت نسبته 1.6 في المئة في سبتمبر.

وارتفع مؤشر الطاقة المنزلية الذي انخفض في سبتمبر بنسبة 0.4 في المئة في حين زاد مؤشر المواد الغذائية بشكل طفيف في أكتوبر.

ولم يتغير مؤشر جميع السلع الغذائية والطاقة في أكتوبر وهو الشهر الثالث على التوالي دون أي تغيير.

وقد ارتفع مؤشر جميع السلع والمواد الغذائية والطاقة بنسبة 0.6 في المئة على مدى الأشهر الـ12 الماضية وهو اقل زيادة خلال 12 شهرا في تاريخ المؤشر الذي يرجع تاريخه الى عام 1957.

وارتفع مؤشر الطاقة بواقع 5.9 في المئة في تلك الفترة مع ارتفاع مؤشر البنزين بنسبة 9.5 في المئة.

كما ارتفع مؤشر المواد الغذائية بمعدل 1.4 في المئة مع ارتفاع مؤشر اسعار المواد الغذائية في الداخل والخارج بنسبة 1.4 في المئة.