قد يتضاعف حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسرائيل خلال العامين المقبلين ليبلغ نحو ستة مليارات دولار.


القدس: يرى النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسرائيل قد يتضاعف خلال العامين المقبلين ليبلغ نحو ستة مليارات دولار.

وأشار زوبكوف في كلمة ألقاها بعيد اجتماع اللجنة الروسية الإسرائيلية المشتركة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي الذي عقد اليوم الخميس في القدس، إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسرائيل ارتفع خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة تفوق 50 % ليبلغ ملياري دولار تقريبًا.

وأوضح زوبكوف أن هناك إمكانيات لم يتم توظيفها بعد لزيادة حجم التجارة وتوسيع نطاق التعاون، لاسيما في مجال البحوث والتصميمات والابتكارات الصناعية، قائلاً quot;لدي ثقة بأن الخبرات والقدرات الهامة للخبراء الإسرائيليين في مجال تكنولوجيا النانو قد تسهم في تسيير عمل مركز الابتكارات العلمية والتطبيقات التكنولوجية التحديثية في سكولكوفو في ضواحي موسكوquot;.

علاوة على ذلك ذكر النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أن روسيا وإسرائيل تتطلعان إلى زيادة إيقاع العمل على إعداد اتفاقية التعاون في مجال الفضاء، حتى يتم توقيعها في إطار زيارة الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف إلى إسرائيل في مطلع العام المقبل.