أعرب وزير المالية الألماني عن اعتقاده بأن مساعدات الإنقاذ المزمع تقديمها لأيرلندا quot;إشارة مهمةquot; للأسواق المالية العالمية.


بروكسل: أعرب وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عن اعتقاده بأن مساعدات الإنقاذ المزمع تقديمها إلى أيرلندا تعد بمثابة quot;إشارة مهمةquot; للأسواق المالية العالمية.

وقبيل جلسة المشاورات التي يعتزم وزراء المالية الأوروبيون عقدها اليوم الأحد في بروكسل لبحث طلب مساعدات الإنقاذ المقدم من الحكومة الأيرلندية، التي تقدر بـ85 مليار يورو ، قال شويبله quot;نحن نبذل الجهود من أجل التوصل إلى حلquot;. وأضاف quot;أتمنى أن تعود الأسواق المالية إلى الاستقرار، بدءًا من الغد، وأن يظل اليورو عملة مستقرة موثوقًا فيهاquot;.

ورفض شويبله الإجابة على أسئلة تعلقت بشروط منح أيرلندا مساعدات الإنقاذ، واكتفى بالقول quot;سنتحدث عن ذلك بالتفصيل الآن (خلال الجلسة)، وأعتقد أن أي تصريحات مسبقة لا تخدم الهدفquot;.

الجدير بالذكر أن شويبله كان قد توقع أمس الأول الجمعة أن يصدر قرار بالإجماع على طلب أيرلندا الحصول على مساعدات إنقاذ أوروبية quot;في غضون أيامquot;.

وخلال الكلمة التي ألقاها أمس الأول أمام البرلمان الألماني quot;بوندستاجquot; قال شويبله quot;نتمنى ونتوقع أن تصدر القرارات في موعد أقصاه بداية الأسبوع المقبل (أي غدًا الاثنين)quot;.