قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مكتب الإحصاءات الأوروبية اليوم أن التبادل التجاري بين أوروبا و روسيا إرتفع إلى 61 مليار يورو في العام 2010.


بروكسل: أعلن مكتب الاحصاءات الأوروبية (يوروستات) اليوم ان التبادل التجاري بين الاتحاد الاوروبي وروسيا إرتفع إلى 61 مليار يورو في الشهور الأولى من العام الحالي مقارنة بنحو 48 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت الاحصائية التي صدرت اليوم بمناسبة القمة الـ26 للاتحاد الاوروبي وروسيا المزمع اقامتها في بروكسل غداً إن واردات الإتحاد الأوروبي من روسيا بلغت 113 مليار يورو هذا العام.

وتعد المانيا الاولى من حيث الصادرات الى روسيا بنسبة 31 بالمئة تليها ايطاليا بنسبة 9 بالمئة وفرنسا وهولندا بنسبة 7 بالمئة لكل منهما.

وبينت الاحصائية ان المانيا تتصدر قائمة المستوردين من روسيا بنسبة 19 بالمئة تليها هولندا بنسبة 14 بالمئة وبولندا بنسبة 9 بالمئة.

وتعد الادوية والسيارات والهواتف النقالة والطائرات من اهم الصادرات الاوروبية الى روسيا فيما يعد النفط والغاز والفحم من اهم الواردات من روسيا.

ومن المتوقع ان تبدأ قمة الاتحاد الاوروبي وروسيا في بروكسل غدا بحضور رئيس الاتحاد الاوروبي البلجيكي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو والمسؤولة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ومفوض التجارة الاوروبية كاريل دي غوشت في حين سيمثل الجانب الروسي الرئيس ديميتري ميدفيديف يرافقه وزير الخارجية سيرغي لافروف.