قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبلغ إريك كانتونا مصرف quot;بي ان بي باريباquot; أنه سيجري سحبًا لمبلغ يفوق 1500 يورو بعد دعوة أطلقها للقيام بإفراغ المصارف.


باريس: أبلغ لاعب كرة القدم السابق إريك كانتونا مصرف quot;بي ان بي باريباquot; أنه سيجري سحبًا لمبلغ يفوق 1500 يورو، بعد دعوة أطلقها للقيام بإفراغ المصارف لتدمير النظام المصرفي العالمي، لم تلق صدى.

وقال أنطوان بواسونييه المسؤول في المصرف لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن كانتونا أعلمهم خلال الأسبوع الماضي quot;إنه سيسحب مبلغًا يفوق 1500 يورو، من دون أن يحدد تاريخ السحب ولا قيمتهquot;. ويفرض النظام المصرفي إبلاغ المصرف مسبقًا عن أي عملية سحب تفوق 1500 يورو.

وكان كانتونا وجه نداء دعا فيه إلى quot;الثورة من خلال المصارفquot;. وقال في شريط فيديو quot;إذا وجد 20 مليون شخص يسحبون أموالهم، فإن النظام المصرفي سينهارquot;. وأضاف في ندائه quot;الثورة تبدأ في المصارف، بدلاً من التظاهر في الشارع كيلومترات عدة أذهب إلى مصرفك واسحب أموالكquot;.

وقد انتشرت هذه الدعوة من خلال الانترنت، لا سيما من خلال موقع فايسبوك، وبلغت دولاً أوروبية عدة، منها بريطانيا وبلجيكا. واعتبر مسؤولون عدة أن هذه الدعوة تفتقر إلى الحس بالمسؤولية.