قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إتفق الرئيسان التركي والباكستاني اليوم على تعزيز التعاون ورفع حجم التبادل التجاري إلى ملياري دولار حتى العام 2012.


إسلام آباد: إتفق رئيسا وزراء تركيا رجب طيب أردوغان وباكستان يوسف رضا جيلاني على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري لرفع حجم التبادل التجاري بين تركيا وباكستان إلى ملياري دولار لغاية عام 2012.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة جرت اليوم بين أردوغان وجيلاني في أنقرة تم خلالها بحث سبل تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية ورفع حجم الاستثمار ودعم رجال الأعمال في البلدين لتحقيق الهدف المطلوب لحجم التبادل التجاري.

وذكرت مصادر رسمية باكستانية مساء اليوم في إسلام آباد أن الجانبين اتفقا كذلك على تعزيز التعاون في القطاعات المالية من خلال تشجيع البنوك التجارية والمؤسسات المالية والاستثمار في مجال السياحة والطاقة وتسخير مصادر الطاقة المتجددة.

كما تم الاتفاق على التعاون في مجالات الثقافية والسياسية والروابط الشعبية ورفع مستوى التعاون في المجال الدفاعي والأمني لمكافحة الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والاتجار الغير مشروع للسلاح.

وأعرب رئيس الوزراء التركي عن رغبة بلاده في الاستفادة من المزايا الإستراتيجية الجغرافية والاقتصادية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين باكستان وتركيا.

من جانبه شدد رئيس وزراء باكستان الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا على ضرورة تفعيل مجالات التعاون الموجودة بين البلدين واستكشاف مجالات أخرى لرفع مستوى التعاون التجاري والاقتصادي.