قرر المركزي الياباني تثبيت أسعار الفائدة عند المنطقة المستهدفة بين صفر و0.1 % في إطار خطة حكومية لتحفيز الأسواق المالية.


طوكيو: قرر البنك المركزي الياباني اليوم الثلاثاء تثبيت أسعار الفائدة عند المنطقة المستهدفة بين صفر و0.1 % كما كان متوقعًا، وذلك في إطار الخطة الحكومية لتحفيز الأسواق المالية في اليابان.

جاء هذا القرار عبر تصويت بالإجماع في ختام اجتماع استمر يومين لمحافظ بنك اليابان المركزي ماساكي شيراكاوا وزملائه الثمانية في مجلس الإدارة.

وأبقى البنك أيضًا على برنامجه لشراء الأصول عند 35 تريليون ين (418 مليار دولار) دون تغيير، حيث كرر التزامه بشراء المزيد من هذه الأصول وتوفير الأموال في الأسواق.

وقال البنك في بيان أصدره عقب الاجتماع إن quot;الاقتصاد الياباني لايزال يظهر بعض علامات التحسن والانتعاش المعتدل، ولكن يبدو أن هذا الانتعاش ربما يعاني توقفًاquot;.

وأضاف إن quot;الإنتاج انخفض قليلاً في الآونة الأخيرة، كما إن ثقة قطاع الأعمال كانت ضعيفة نوعًا ما ولاسيما في قطاع الصناعات التحويليةquot;.

من ناحية أخرى، أبقى البنك على مستوى 5 تريليونات ين، بما يعادل 60 مليار دولار، في إطار الخطة التحفيزية لشراء سندات الشركات.