: آخر تحديث

شركة شمال أفريقيا القابضة تستثمر في قطاع الرعاية الصحيّة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استحوذت شركة شمال أفريقيا الكويتية حصّة الغالبية في المركز الطبي المصري الدولي (EIMC) والشركة التابعة له، الشركة المتحدة للأدويةquot; (EUP).nbsp;


الكويت: أعلنت شركة شمال أفريقيا القابضة، وهي شركة استثمار كويتية، عن إستحواذ حصّة الغالبية في المركز الطبي المصري الدولي (EIMC) والشركة التابعة له، الشركة المتحدة للأدويةquot; (EUP).nbsp;

وتعد (EIMC) شركة متخصصة فى المجال الطبي في جمهورية مصر العربية، حيث تقوم بتوزيع وإستيراد وتسويق الأدوية، وخاصة أدوية الأورام والعناية المركزة ومشتقات الدم.

وتعليقاً على عملية الاستحواذ هذه، قال عماد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة شمال أفريقيا القابضة quot;تمثّل عملية الاستحواذ هذه خطوة مهمة في إطار الخطط التوسّعية التي تتّبعها شركة شمال أفريقيا القابضة؛ فهي استثمارنا الخاصّ الأول في قطاع الرعاية الصحية والثاني في جمهورية مصر العربية، وقد وقع اختيارنا على مصر لأنها السوق الأسرع نموّاً في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot;.

وأضاف الصالح quot;نحن نؤمن بأننا اخترنا أفضل شريكين لإبرام هذه الاتفاقية لما يحتله مركز EIMC من مكانة مميّزة في مجال توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية في الأسواق المصرية، كما وإنّه يتمتّع بسجل حافل بالإنجازات وبعلاقاته المتينة داخل مصر وخارجها، إضافة إلى شبكة توزيع واسعة.nbsp;

أمّا الشركة المتحدة للأدوية EUP فإنها تتمتّع بمكانة فريدة في قطاع الأدوية المعالجة للأورام، لكونها أوّل مصنع لإنتاج هذا النوع من الأدوية فى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
nbsp;
وصرح د.محمد السيد أحمد رئيس مجلس إدارة مركز EIMC بأنه يسر مجلس إدارة الشركة والمساهمون إبرام هذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة شمال أفريقيا القابضة، وقد تم إختيار عرض شركة شمال أفريقيا من بين عدد كبير من العروض الأخرى، لمركزها المالى القوى وإستراتيجيتها الواضحة في التوسع، والتي سوف يكون لها الدور الفعال في حصول شركة (EIMC) على النصيب الأكبر من سوق توزيع الأدوية في جمهورية مصر العربية.

بدوره أكد عوض جبر خليل، العضو المنتدب لدى الشركة المتحدة للأدوية (EUP) أن دخول شركة شمال أفريقيا القابضة في إتفاقية الشراكة هذه سوف يساهم بالتأكيد في الإسراع بتنفيذ خطط التطوير الطموحة. وأضاف أن هذه الشراكة مرحب بها بشدة، حيث إن لدى الشركتين التوجه نفسه فى الإستحواذ على أسواق جديدة وعملاء جدد.
nbsp;
عن عملية الاستحواذ هذه، أكد كل من ماجد عز الدين وعمروعبد العزيز من برايس واتر هاوس كوبرز ndash; quot;المستشار الماليquot; للشركتين(EIMC, EUP) أن قطاع الأدوية يشهد نمواً سريعاً وأن له مستقبل واعد، وأننا - برايس واتر هاوس كوبرز - سعداء بالعمل مع الطرفين لإنهاء العملية. جدير بالذكر أنه تم اختيار عرض شركة شمال إفريقيا القابضة من بين 12 عرض، حيث إنه يمثل إستراتيجية صلبة متماشية مع متطلبات عميلها الذي له خبرة واسعة في مجال الأدوية.nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اجتماع أوبك يلتئم في فيينا في الأول والثاني من يوليو
  2. وفد سعودي في القاهرة لبحث الإستثمار في القطاع العقاري
  3. السعودية تطلب 65 طائرة إيرباص بتكلفة تفوق 7 مليارات دولار
  4. العراق يدرس بدائل لتصدير النفط في حال توقفه عبر الخليج
في اقتصاد