الدوحة: تستضيف قطر يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر التنمية الاقتصادية الخليجي لمواجهة تحديات التنوع الاقتصادي الخليجي، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي.

وأوضحت الأمانة العامة للتخطيط التنموي القطرية، التي تنظّم المؤتمر، في بيان اليوم، أن المؤتمر، الذي يستمر يومين، سيكون تحت رعاية ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ويشارك فيه نخبة من قادة الفكر وصناع القرار من القطاعين العام والخاص في المنطقة، إلى جانب ممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية.

وذكرت أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار والآراء والخبرات حول التحديات المتعددة التي يطرحها التنويع الاقتصادي في دول مجلس التعاون، حيث يركّز على بحث كيفية إيجاد فرص جديدة في أسواق الطاقة، وابتكار المنتجات والمعرفة والاتجاهات الجديدة في السياسة الصناعية والاستثمار في الموارد البشرية والمؤسسات والترتيبات الإدارية الداعمة للتنويع الاقتصادي.

ولفتت إلى أن الأمانة العامة للتخطيط التنموي تسعى من عقد هذا المؤتمر إلى الخروج بنتائج تساهم بصورة مباشرة فى إعداد أول استراتيجية تنمية وطنية في دولة قطر، إلى جانب مساعدة دول مجلس التعاون في مواجهة التحدي، المتمثل في الانتقال نحو قاعدة اقتصادية مستدامة.