دبي: تأكيداً لالتزامه المستمر بتطبيق أفضل الممارسات العالمية لمراقبة وإدارة الجودة، حصل quot;مصرف دبيquot; على شهادة الآيزو 9001:2008 تقديراً لجودة عملياته في مجال البطاقات عبر كافة فروعه في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمهيداً لمنحه هذا الاعتماد، جرى تقييم المصرف بناءً على مجموعة من المعايير والمقاييس الدولية، بما في ذلك تطوير وإصدار المنتجات والخدمات والمحافظة على البيانات ذات الصلة بالبطاقات، وذلك لتقديم الأفضل لعمـلائه.

وكان الفريق المسؤول عن خدمات البطاقات في المصرف قد شرع في التحضير لنيل شهادة الآيزو منذ بداية العام 2009، حيث تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية للمصرف عبر مجمل عمليات البطاقات.

وشملت التحضيرات للحصول على شهادة الجودة آيزو 9001:2008، توثيق كامل لعمليات البطاقات الخاصة بالمصرف ثم التأكد من مطابقتها لمعايير الآيزو الدولية، مع استمرار كونها جزءاً لا يتجزأ من مجمل عمليات المصرف. كما تم تنظيم دورات تدريبية لتعريف الموظفين بالإجراءات والمبادئ التوجيهية الجديدة. وتم أيضاً تحديث نظام إدارة البيانات في المصرف بهدف تطوير قدرته على المحافظة على البيانات، ومساعدة العملاء على تكوين فهم أعمق للخدمات ذات الصلة بالبطاقات.

وبهذه المناسبة، قال السيد هشـام حمـود، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف دبي: quot;تعتبر الجودة إحدى الدعائم الأساسية التي ترتكز عليها عملياتنا في rsquo;مصرف دبيlsquo;، فهي تدخل في كل جانب من جوانب تطوير المنتجات والخدمات. ولا شك في أن حصولنا على هذه الشهادة الدولية المرموقة في مجال الجودة يدل على جهودنا المتواصلة في تحسين عملية إدارة الجودة على امتداد محفظتنا من منتجات البطاقات، ووفقاً لأرقى الممارسات ذات المعايير الدوليةquot;.

وقال فارس نوري، مدير عام quot;تي يو في راينلاند الشرق الأوسطquot; إحدى أكبر المؤسسات المتخصصة في خدمات الفحص والاعتماد، والاختبار، والتوثيق في العالم: quot;أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ طاقم العمل فيrsquo;مصرف دبيlsquo;، وخاصة قسم عمليات البطاقات الائتمانية المغطاة، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم الكبيرة في حصول المصرف على شهادة الجودة آيزو 9001:2008quot;.

وأضاف: quot;يتبع rsquo;مصرف دبيlsquo; معايير عالية على صعيد الجودة، الأمر الذي ساهم في تحويله إلى رائد في تقديم الخدمات المصرفية. وستبقى عوامل الجودة هذه ميزة تنافسية قوية بالنسبة للمصرف خلال السنوات المقبلة، وبالتالي مواصلة نموه وتميزه في تقديم خدماتهquot;.

وتعكس شهادة الآيزو التزام مصرف دبي بتوفير حلول بطاقات مبتكرة وموثوقة لعملائه. وكانت rsquo;البطاقة المغطاةlsquo; من quot;مصرف دبيquot; قد فازت بجائزة quot;أفضل بطاقة ائتمانية إسلاميةquot; خلال حفل توزيع جوائز في مجلة quot;بانكر ميدل إيست 2009quot;.