المنامة - إيلاف: أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وهي مشروع مشترك بين مستثمرين سعوديين بارزين وبين مجموعة سوليدرتي، إحدى كبريات شركات التكافل في العالم التي تتخذ من البحرين مقراً لها، عن طرح 22.2 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام الأولي في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية.

صرَّح بذلك رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي السعودية للتكافل ورئيس اللجنة التأسيسية الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في أعقاب الموافقة الرسمية التي حصلت عليها الشركة أخيراً من قبل هيئة السوق المالية، الجهة المنظمة لسوق الأوراق المالية السعودية. كما توقّع أن تزاول هذه الشركة أعمالها في الأشهر القليلة المقبلة.

وبرأسمال مصرح به ومدفوع قدره 555 مليون ريال سعودي، فإن شركة سوليدرتي السعودية للتكافل ستكون ثاني أكبر شركة تأمين من حيث رأس المال في المملكة العربية السعودية. ويمتلك 60 % من حصة أسهم الشركة مجموعة سوليدرتي ndash; البحرين وعدد من كبار المساهمين السعوديين، الذين يشكلون جميعاً المؤسسين لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل. أما الحصة المتبقية من رأس المال المصرح به والمدفوع، وهي 40 %، فستطرح في اكتتاب عام أولي، سيكون متاحاً في الفترة من 22 إلى 28 مارس/آذار الجاري.

وأوضح الأمير خالد أنّ quot;سوليدرتي السعودية ستزاول أنواعاً مختلفة من نشاطات التأمين بناء على مبادئ التأمين المجاز شرعاً وتحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي quot;ساماquot;، وتشمل خدمات التأمين الرئيسة التي تقوم بها الشركة كل أنواع التأمين، كتأمين الحريق والممتلكات والتأمين الهندسي وتأمين الحوادث وتأمين المسؤولية وتأمين السيارات والتأمين البحري والتأمين الصحي وتأمين الطيران وتأمين الطاقة وكل منافع التأمين الجماعيquot;.

في حين أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي ndash; البحرين خالد جناحي، الذي وصف سوق التأمين السعودية بالواعدة ndash; أعرب عن سعادته للموافقة على طرح خطط الاكتتاب العام الأولي بصورة رسمية، متطلعاً إلى مباشرة هذه الشركة أعمالها قريباً.

واعتبر جناحي أن quot;سوق التأمين السعودية واحدة من أكبر الأسواق الواعدة في المنطقة، فضلاً عن الفرص المواتية والكبيرة للنمو السريع، وذلك كنتيجة لتنامي الوعي والإدراك في أوساط الشعب السعودي بأهمية التأمين كالتأمين الصحي وتأمين السيارات على سبيل المثال. وباعتبارنا شركاء إستراتيجيين إلى جانب عدد من المستثمرين السعوديين البارزين، فإننا واثقون من أن شراكتنا مع شركة سوليدرتي السعودية للتكافل ستتمكننا من تثبيت أقدامنا بشكل صلب في سوق التأمين السعودية والتي تشهد نمواً مضطرداًquot;.

وعلى صعيد متصل، أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي ndash; البحرين أشرف بسيسو أنه يتوقع أن تشهد سوق التأمين السعودية نمواً كبيراً خلال الأعوام القليلة المقبلة، وأن تلعب شركة سوليدرتي السعودية للتكافل دوراً ريادياً في هذه السوق الواعدة.