لندن: ارتفع النفط قرب 81 دولاراً للبرميل الخميس في طريقه لتسجيل أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مع تخلّي الدولار عن مكاسبه الأخيرة. كما ساعد تقارير عن هجوم على منشأة نفط في نيجيريا في دعم الأسعار، حيث أثار القلق حيال الإنتاج في دلتا النيجر بعد فترة من الهدوء النسبي.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، صعدت عقود النفط الخام الأميركي تسليم إبريل/ نيسان ستة سنتات إلى 80.93 دولار للبرميل. وكان العقد لامس ذروة عند 81.23 دولاراً يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى له خلال المعاملات منذ 12 يناير/ كانون الثاني. واستقر مزيج برنت تسليم إبريل عند 79.25 دولار.

وقال كارستن فريتش محلل السلع الأولية لدى كومرتس بنك في فرانكفورت quot;تخلّى الدولار عن مكاسبه المبكرة، وأعطى هذا الضعف دفعة للنفطquot;. وأضاف quot;إذا تمكنت السوق من التحرك فوق المستوى المرتفع الذي شهدته أمس عند 81.23 دولار، فستكون هذه إشارة فنية بالشراء لبعض المستثمرينquot;.

وارتفع الدولار حوالي 0.40 % مقابل سلة عملات في التعاملات المبكرة، لكنه تراجع، ولم يشهد تغيراً يذكر عند منتصف اليوم الخميس في لندن. ويدعم ضعف الدولار أسعار النفط، إذ يجعل السلع الأولية المقوّمة به أرخص لحائزي العملات الأخرى.