برلين - إيلاف: خلال فعاليات quot;المؤتمر الدولي للاستثمار الفندقيquot; في برلين، أعلنت quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot;، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: HOT)، اليوم عن خططها لافتتاح 50 فندقاً جديداً تابعة لقسم أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في المجموعة، وذلك بحلول عام 2012. ومع افتتاح فندق quot;شيراتون براتيسلافاquot;، إضافة إلى 13 فندقاً جديداً من المقرر افتتاحها خلال العام الحالي، فإن القسم مؤهل لتحقيق هذا الهدف بنجاح.

وقال سايمون تيرنر، رئيس التنمية والتطوير العالمي في quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot; quot;لدينا اليوم أكثر من 240 فندق في 55 دولة في مناطق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ونتمتع في المرحلة الراهنة بحضور راسخ يتيح لنا الاستفادة من مكانتنا الرائدة كواحد من أبرز مشغلي الفنادق في نخبة من أهم الأسواق في العالم. ومع ذلك، ما زالت هناك الكثير من الفرص في هذه الأسواق التي يشملها القسم، لإطلاق فنادق جديدة لعلاماتنا التجارية التسع المتميزة، ويشهد على ذلك افتتاح فندق quot;شيراتونquot; الجديد في الجمهورية السلوفاكيةquot;.

وتعزز شيراتون نمو أعمال الشركة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، عبر استثمارات بقيمة مليار دولار لفنادق جديدة.
فيقع فندق quot;شيراتون براتسلافياquot; الجديد في حي يوروفيا الشهير على ضفاف نهر الدانوب، ويضم 209 غرف فاخرة، من بينها 23 جناحاً. وتتجلى في الفندق الجديد أهمية الدور الذي تلعبه العلامة التجارية quot;شيراتونquot; في تعزيز نمو أعمال quot;ستاروودquot; في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، لا سيما مع الاستعداد لافتتاح فنادق جديدة في جورجيا (شيراتون باتومي، ربيع 2010)، واليونان (شيراتون رودس، ربيع 2010)، وإيطاليا (شيراتون ميلان مالبينسا، صيف 2010).

وأوضح رولاند فوس، رئيس quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot; في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: quot;نمتلك اليوم كل المقومات التي تؤهلنا لتعزيز نمو أعمالنا خلال عام 2010 والأعوام المقبلة. ومن خلال التعاون مع شركاء التطوير لإطلاق مشاريع رائدة في أسواق جديدة، فسنكون قادرين على الاستفادة من الطفرة التي تشهدها أسواق العالم حالياً، والتي تمثل مؤشراً مهماً للتعافي من آثار الأزمة المالية العالميةquot;.

ويعود حضور quot;شيراتونquot; في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط إلى ستينيات القرن الماضي، عندما نجحت في احتلال مكانة رائدة بوصفها العلامة التجارية المفضلة للعملاء من السياح ورجال الأعمال على حد سواء. وبهدف المحافظة على هذا الموقع المتميز، تجري في المرحلة الراهنة عمليات تجديد في العديد من فنادق quot;شيراتونquot; بهدف تطوير مرافقها وتحسين خدماتها، بما ينسجم مع الهوية المتجددة للعلامة التجارية.

وفي هذا الإطار، تستثمر الشركة 275 مليون دولار أميركي لتجديد فنادق quot;شيراتونquot; الموجودة في المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بما في ذلك استثمار بقيمة ملايين عدة من الدولارات لتجديد فندق quot;شيراتون عمان (ستتم إعادة افتتاحه في خريف 2010)، في خطوة تتكامل مع استثمارات، تصل قيمتها الإجمالية إلى مليار دولار أميركي لافتتاح فنادق جديدة لعلامة quot;شيراتونquot; التجارية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ومن بين الخدمات الجديدة التي توفرها العلامة التجارية، أطلقت quot;شيراتونquot; برنامج Link@SheratonSM بالتعاون مع شركة quot;مايكروسوفتquot;، الذي يتيح للضيوف إمكانية تصفح الإنترنت والتحقق من بريدهم الإلكتروني والتواصل مع العائلات والأصدقاء أثناء إقامتهم في الفندق. وتتوفر هذه الخدمة في 95% من فنادق quot;شيراتونquot; حول العالم، ويستفيد منها أكثر من 50% من النزلاء، يمثلون عدداً أكبر من الضيوف الذين يتناولون وجبة الفطور أو يدخلون نادي اللياقة البدنية ضمن الفندق.

وتسجل العلامات التجارية التابعة لـquot;ستاروودزquot; انطلاقة قوية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط مع quot;ألوفتquot; وquot;دبليوquot; وquot;لاكشري كوليكشنquot;، إلى جانب quot;شيراتونquot;، ستستمر quot;ستاروودquot; في إطلاق فنادق إضافية لعلاماتها التجارية في أسواق جديدة. فعلى سبيل المثال، بعد إطلاق علامة quot;دبليوquot; التجارية في إسبانيا العام الماضي، عبر افتتاح فندق quot;دبليو برشلونةquot;، ستمضي الشركة قدماً في تعزيز مكانة العلامة التجارية، لتحتل موقعاً رائداً على المستوى العالمي، مع افتتاح فنادق جديدة في وجهات متميزة، مثل لندن وسانت بيترسبرغ وميلان وعمَّان.

من جهة أخرى، تخطط quot;ألوفت للفنادقquot;، العلامة التجارية المتخصصة بالفنادق ذات التصاميم المتميزة المستوحاة من quot;دبليوquot;، للانطلاق في السوق الأوروبية خلال موسم الخريف المقبل، مع افتتاح فندق quot;ألوفت بروكسل شومانquot; في بلجيكا.

ويأتي افتتاح الفندق في أعقاب إطلاق العلامة التجارية في الشرق الأوسط العام الماضي، مع افتتاح فندق quot;ألوفت أبوظبيquot; الذي يضم 408 غرف.

وفي أفريقيا، تعتزم quot;ستاروودquot; افتتاح فندق ومركز مؤتمرات quot;لو ميريديان أورانquot; في 2010، في الوقت الذي تعمل فيه على الانتهاء من أعمال تجديد عدد من عقاراتها في القارة، في إطار جهودها المستمرة لتطوير أداء العلامة التجارية. كما ستقوم الشركة بتوسعة نطاق حضور علامة quot;فور بوينتسquot; التجارية من quot;شيراتونquot; في أفريقيا خلال العام الحالي، مع افتتاح فنادق جديدة في لاجوس في نيجريا وطرابلس في لبيبا.

كما شهد العام الحالي انطلاق quot;ذا لوكشري كوليكشنquot; في منطقة الشرق الأوسط، عبر تحويل فندق quot;جروسفينر هاوسquot; في دبي. وستستمر العلامة التجارية في خططها التنموية الصيف المقبل عند افتتاح فندق quot;ذا رومانوسquot; التابع لـquot;ذا لكشري كوليكشنquot; في كوستا نافارينو باليونان خلال شهر يونيو/حزيران.

وتعتبر كوستا نافاربنو من أحدث الوجهات المتميزة في الساحل الجنوبي الغربي لمنطقة بيلوبونيس في اليونان، والتي ستطلق quot;ستاروودquot; فيها منتجع quot;وستن ريزورتquot; الجديد. وفي الوقت عينه، تخطط quot;سانت ريجيسquot;، العلامة التجارية الفاخرة التابعة لـquot;ستاروودquot;، لافتتاح خمسة فنادق جديدة في الشرق الأوسط والمحيط الهندي خلال السنوات الخمس المقبلة في جزر موريشيوس والقاهرة والدوحة، إضافة إلى فندقين في أبوظبي.