دمشق: تبدأ في دمشق غداً الاثنين فعاليات المؤتمر الخامس للمصارف والمؤسسات المالية الإسلامية تحت عنوان quot;نجاح الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالميةquot;.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين إدارة المخاطر وإدارة السيولة في البنوك الإسلامية ونظام الضبط الشرعي ودور السلطة الرقابية وبحث الآليات الكفيلة بتهيئة البيئة المواتية لمزيد من التوسع والنمو في العمل المصرفي الإسلامي.

كما يبحث المؤتمر التطورات الأخيرة في نظم الرقابة المصرفية والتحديات، التي تواجه البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والتورق الفقهي وتطبيقاته في الصيرفة الإسلامية المعاصرة، إضافة إلى آليات التداول والاسترداد وتحويل العقود وضوابطها الشرعية، والتحديات التي تواجه صناعة التأمين التكافلي، والخدمات المصرفية الإسلامية الالكترونية ودور الكوادر المصرفية.

يشارك في المؤتمر عدد من حكام المصارف المركزية ورؤساء مجلس ادارة ومديرين تنفيذيين لمصارف ومؤسسات مالية إسلامية وبنوك تجارية واستثمارية عربية وأجنبية من قطر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن وليبيا والسودان والعراق ومصر والكويت وفلسطين والأردن ولبنان وتركيا وماليزيا وباكستان والهند وسويسرا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.