الدوحة-لندن: سيلتقي المدراء التنفيذيون من شركة كيوتل والشركة السعودية للاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وفودافون وشركة تاتا للاتصالات وغيرها من الشركات الرائدة لمناقشة إستراتيجية وعمليات الاندماج والشراء في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر quot;تي.إم.تيquot; للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط الذي سيعقد في الدوحة بتاريخ 26-27 أبريل (www.tmtfinance.com/me)

وسيترأس كريم صباغ، قيادي في الممارسة العالمية لقطاع الاتصالات في شركة بوز أند كومباني للإستشارات الإداريّة المائدة المستديرة لقيادة الاتصالات الذي يفتتح المؤتمر السنوي للمدراء التنفيذيين لتكنولوجيا الاتصالات والمستثمرين والمصرفيين والمستشارين. تضع المناقشة في العادة جدول أعمال الشركات والاستثمار للسنة المقبلة، من خلال تسليط الضوء على إستراتيجية رئيسية والفرص المتاحة في الأسواق الدولية والمحلية.

حيث يشمل متحدثي النقاش لهذا العام عقيل بشير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات؛ فينود كومار، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تاتا للاتصالات؛ غسان حاسباني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية؛ غراهام مار، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، والدكتورة حصة الجابر، الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات و تكنولوجية المعلومات؛ بالإضافة إلى آخرين سيتم الإعلان عنهم قريبا.

يعتبر عام 2010 عاما بالغ الأهمية لشركات الاتصالات الناشئة عن ظروف الكساد والسعي إلى تحقيق مزيد من النمو. وتشمل المواضيع الرئيسية للنقاش على المائدة المستديرة لقيادة الاتصالات هذا العام:

bull; هل ستشهد عمليات الاندماج والشراء نهضة في عام 2010 والأعوام القادمة؟

bull; كيف سيتم تمويل الاستثمارات الإستراتيجية في حقبة ما بعد الكساد؟

bull; ما هي مجالات الابتكار التي تستطيع الشركات متابعتها؟

bull; كيف يمكن للشركات تحويل هياكلها على نحو فعال من حيث التكلفة لتمويل الاستثمار؟

bull; كيف يمكن للشركات دمج فعالياتها الدولية وتحقيق التآزر؟

كما أشار كريم الصباغ قائلا : quot;ستدخل أربعة أولويات حيز أكبر من التركيز في عام 2010 بالنسبة للشركات: إحياء زخم النمو، والتعجيل الابتكار في الخدمات، واكتساب جهد واسع النطاق وتحويل هياكل التكلفة. كما ستحتاج الشركات إلى تطوير القدرات الصحيحة لمعالجتها، إذا أرادوا استمرار نموهم في جميع أسواقهم.quot;

ومن الجدير بالذكر بان شركة برودغروب فينتشرز وشركة كيوتل قامتا بتنظيم مؤتمر quot;تي.إم.تيquot; للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مشاركة الشركات الأخرى مثل شركة باترون بوز أند كومباني كشريك في المؤتمر، وشركة كليفورد تشانس كمستشار راعي عمليات الاندماج والشراء، وشركة كابيتال إس آند إل كشريك العلاقات مع المستثمرين. وسيقام مؤتمر الشبكات وحفلة توزيع الجوائز مرة أخرى في فندق الشرق في الدوحة بتاريخ 26 - 27 أبريل، 2010.

يعكس برنامج عام 2010 التحديات الإستراتيجية الرئيسية لشركات الاتصالات في المنطقة، والدورات التي تركز على عمليات الاندماج والشراء، والتكنولوجيا اللاسلكية، وزيادة التمويل، و شؤون دول أفريقيا و آسيا، وانظمة الإنترنيت اللاسلكيّة، ويب 2.0 ، أجور هواتف النقال و المعلومات الطبية عبر الجوال (ام هيلث).