دبي: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot; اليوم، أن quot;دار الشريعة للاستشارات القانونية والماليةquot;، وهي شركة الاستشارات المالية الإسلامية التابعة له، قد فازت بلقب quot;أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةquot;، وذلك في حفل توزيع جوائز quot;إسلاميك فايننس نيوزquot; الذي أقيم مؤخراً.

وتمثل quot;دار الشريعةquot;، مركزاً شاملاً لتوفير كافة حلول الاستشارات القانونية والمالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع أشكال التمويل الإسلامي والتعاملات الاستثمارية، كالصكوك والصناديق الاستثمارية وتحويل البنوك التقليدية إلى مؤسسات إسلامية وغيرها. وقد تم إنشاء quot;دار الشريعةquot; انطلاقاً من quot;قسم الاستشارات الشرعيةquot; في quot;بنك دبي الإسلاميquot;، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي يقوم بها بنك إسلامي.

وكان quot;بنك دبي الإسلاميquot; قد حصد في حفل quot;إسلاميك فايننس نيوزquot; أربع جوائز مرموقة، بما فيها جائزة quot;أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدةquot; وquot;أفضل صفقة تمويل مجمع للعامquot; وquot;أفضل صفقة وكالة للعامquot;.

وفي هذه المناسبة قال سهيل زبيري، الرئيس التنفيذي لـ quot;دار الشريعةquot;: quot;إننا فخورون بفوزنا بلقب quot;أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةquot;، حيث أنه بالرغم من أن quot;دار الشريعةquot; قد أكملت عامها الأول فقط في العام 2009، فإن التقدير الذي تلقته حتى اليوم قد أكد على مدى أهمية الخبرات التي تمتلكها في تقديم مستوى عال من الاستشارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائهاquot;.

وأضافquot;:quot;بالنيابة عن quot;دار الشريعةquot; أود أن أهدي فوزنا بهذه الجائزة إلى الدكتور حسين حامد حسن، رئيس مجلس إدارة الهيئة الشرعية في quot;بنك دبي الإسلاميquot; وأحد أبرز الفقهاء في هذا المجال، تقديراً لحياته التي كرسها لخدمة التمويل الإسلامي ولتقديمه النصح والإرشاد اللذان لايقدران بثمن إلى فريق quot;دار الشريعةquot;.

وتعتبر quot;دار الشريعةquot; التي تأسست في العام 2008، إحدى الخدمات المبتكرة التي يقمها quot;بنك دبي الإسلاميquot;، وهي تقوم بتوفير حلول الشريعة لكافة أنواع التعاملات المالية والمصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى إجراء البحوث والتطوير، والتدريب الشرعي، ومراجعة الحسابات، كما تقدم استشارات متواصلة للمؤسسات المالية الإسلامية. وتتواصل quot;دار الشريعةquot; بشكل وثيق مع العملاء والمحامين والمصرفيين والمستثمرين، وذلك منذ البدء بتحديد المفهوم الأولي للمشروع ولغاية إنجاز وهيكلة المعاملات وتوثيقها بطريقة متوافقة بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبالإضافة إلى جائزة quot;أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةquot;، فقد ساهمت quot;دار الشريعةquot; بشكل أساسي في حصول quot;بنك دبي الإسلاميquot; على جائزة quot;أفضل صفقة تمويل مجمع للعامquot; عن الصفقة التي عقدها مع مجموعة quot;بن لادن السعوديةquot; ، وجائزة quot;أفضل صفقة وكالة للعامquot; عن الإصدار الأولي لصكوك الهلال الصادرة عن مؤسسة التمويل الدولية. حيث أشرفت quot;دار الشريعةquot; على هيكلة وتوثيق هذه التعاملات.

وتكرم جائزة quot;إسلاميك فايننس نيوزquot;، أفضل المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في قطاع التمويل الإسلامي. وهي إحدى أبرز الجوائز وأكثرها احتراماً في الأوساط المالية الإسلامية العالمية. ومنذ تأسيسها في العام 2005، يعد الاستطلاع الذي تقوم به مجلة quot;إسلاميك فايننس نيوزquot;، المؤشر الأكثر دقة في رصد التوجهات الحالية في الأسواق المالية العالمية، وأكثر الاستطلاعات السنوية التي تجري ضمن هذا القطاع مصداقية وشموليةquot;.