الرياض - إيلاف: أعلنت quot;الرياض الماليةquot; مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح الأولي لشركة quot;سوليدرتي السعودية للتكافلquot; عن انتهاء الاكتتاب العام بنجاح تام، وبنسبة تغطية تجاوزت 300 %، حيث بلغ عدد الأسهم المكتتب بها 67.452.450 سهم من قبل 1.246.211 مستثمر، بمبلغ إجمالي قدره 674.524.500 ريال.

وأشارت الرياض المالية إلى أن نسبة الاكتتابات التي تمت من خلال القنوات الالكترونية للبنوك والشركات المستلمة بلغت 97% من إجمالي الاكتتابات، وسوف يتم إعلان التخصيص النهائي للأسهم ورد الفائض للمكتتبين في موعد أقصاه يوم السبت 18/04/1431هـ الموافق 03/04/2010م.

وقد تولت quot; الرياض الماليةquot; بالتعاون مجموعة بي أم جي الماليه المستشار المالي لشركة سوليدرتي السعودية الإشراف المباشر على عملية الاكتتاب بصفتها مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام لأسهم quot;سوليدرتي السعودية للتكافلquot;.

الجدير بالذكر أن شركة سوليدرتي السعودية للتكافل هي ثاني أكبر شركة تامين من حيث رأس المال (555 مليون ريال سعودي) تطرح أسهمها للاكتتاب العام. وجاء حجم التغطية الكبير (رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية التي لا تزال تلقي بظلالها على الأسواق المالية)، ليعكس ثقة المساهمين السعوديين في القدرات والخبرات التي تتمتع بها الشركة، وما تمثله من قيمة مضافة للإقتصاد السعودي عموماً، وقطاع صناعة التأمين التكافلي خصوصاً.