دبي: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot; اليوم، أنه أتم بنجاح ترتيب صفقة تمويل متعددة الأغراض بقيمة 790 مليون درهماً إماراتياً لصالح quot;مجموعة الخرافي الوطنيةquot; التي تتخذ من الكويت مقراً لها، والرائدة في مجال الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي إطار الاتفاقية، سيقوم quot;بنك دبي الإسلاميquot; بتغطية المتطلبات المصرفية للعقد الفرعي بين quot;مجموعة الخرافي الوطنيةquot; تألف شركتي quot;جي جي سيquot;؛ وquot;تكنيمونتquot;، لإنشاء مشروع محطة حبشان 5 لمعالجة الغاز المتكامل لشركة quot;جاسكوquot; في أبوظبي. ويهدف المشروع الذي تبلغ قيمته 728 مليون دولار أمريكي (المعادل لحوالى 2.7 مليار درهم)، إلى زيادة طاقة أبوظبي في إنتاج الغاز من الحقول البحرية بمعدل مليار قدم مربع يومياً.

بهذه المناسبة، قال أيمن عادل كمال رئيس مجموعة التمويل العقاري والمقاولين في quot;بنك دبي الإسلاميquot;: quot;يسعدنا أن نعلن عن ترتيب هذه الصفقة المتميزة لصالح rsquo;مجموعة الخرافي الوطنيةlsquo;، والتي تأتي تأكيداً على الدور الرائد الذي يلعبه rsquo;بنك دبي الإسلاميlsquo; في دعم كبرى المشاريع الاستراتيجية في قطاع النفط والغاز، بالتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحة. ونحن على ثقة بقدرات المجموعة على تنفيذ هذا المشروع المهم، في ضوء العلاقة الطويلة والتجربة الناجحة التي جمعتنا بها في مشاريع سابقةquot;.

وتعد quot;مجموعة الخرافي الوطنيةquot; إحدى شركات المقاولات الرائدة في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتمتلك سجلاً حافلاً بالمشاريع الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتزاول المجموعة التي تعتبر واحدة من كبرى المجموعات الكويتية، نشاطاتها المتنوعة في مجالات المياه، ومعالجة مياه النفايات والاستصلاح، وتبريد المناطق، وإدارة النفايات الصلبة واستخراج النفط بالتقنيات المتطورة، كما أنها تعتبر مقاولاً ومزوداً رائداً لخدمات إدارة المرافق لقطاعات البترول، والكيماويات، والطاقة، والمياه والقطاعات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.