باريس: أظهر تقرير للمعهد الوطني للإحصاء quot;أنسيquot; اليوم أن حوالي ثمانية ملايين فرنسي يتقاضون أقل من 1225 دولاراً أميركياً (908 يورو) شهرياً يعتبر مستواهم الاقتصادي أقل من مستوى الفقر الرسمي لمعايير عام 2007.

ويبلغ التعداد السكاني لفرنسا حالياً أكثر من 60 مليون نسمة، ما يعني أن أكثر من 13 % من الأشخاص يعيشون تحت خط الفقر الرسمي، الأمر الذي يظهر أن العائدات السنوية لكل عائلة تبلغ 28458 دولاراً.

وذكر التقرير أن أكثر فئة متضررة من مشكلة الفقر هي فئة المهاجرين في فرنسا، حيث بلغ معدل الفقر الذي يعيشون فيه نسبة 36 %، وهي النسبة نفسها التي يعيش فيها العاطلين عن العمل في المنطقة عينها، حيث يبلغ معدل البطالة الوطني في فرنسا نسبة 10 %.

أما ثاني فئة متضررة وفقاً لما أورده التقرير فهي فئة الأمهات العازبات وأطفالهن، وهي الفئة التي تشكّل نسبة 1.6 % من تعداد السكان. وأوضح في السياق نفسه أن ما يقارب ثلث الأسر ذات العائل الواحد، هي إما تحت خط الفقر أو معرضة لأن تصبح تحت خط الفقر، مضيفاً أنه تم فرض ضريبة على الإيرادات المرتفعة بمعدل 20 %، وأن هذه العائدات محمية نسبياً من معدلات الضرائب العالية بسبب الإعفاءات والتخفيضات.

وأضاف أن الرجال في فرنسا هم الأكثر ربحاً وكسباً للمال، من خلال سيطرتهم على أكثر الوظائف المربحة بنسبة تصل إلى 87 %.