قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أكدت شركة quot;صروحquot; العقارية اليوم الثلاثاء أن تسليم المشاريع الفرعية ضمن مشروعها شمس أبوظبي سيتم وفق الجدول الزمني المحدد لها اعتباراً من منتصف العام الحالي. جاء ذلك على هامش مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2010.

وتصل مساحة الأرض المبنية من مشروع شمس أبوظبي، الذي تبلغ تكلفته نحو 25 مليار درهم، إلى 5.2 مليون متر مربع، ويتميز بموقعه في جزيرة الريم، وهي منطقة استثمارية، بجوار حي الأعمال المركزي الجديد في جزيرة الصوة.

وجرى إحراز تقدم ملحوظ في تطوير quot;بوابة الشمسquot;، إذ بات برجا quot;صن تاورquot; وquot;سكاي تاورquot; على وشك التسليم، ومن المتوقع انتقال ساكنيهما الأوائل إليهما في شهري يونيو/حزيران أو يوليو/تموز.

ويستمر العمل في تنفيذ البنية التحتية للأرض المحيطة وفقاً للجدول الزمني المحدد، وستكون جاهزة عند تسليم البرجين. كما ترتفع أبراج البوابة، وهي أربعة أبراج، تشكل جزءاً من quot;بوابة الشمسquot; بنحو منتظم، وبمعدل طبقة واحدة كل عشرة أيام تقريباً.

وبلغ البرج الأول في البوابة طبقته الـ 21، فيما وصل البرج الثاني إلى الطبقة 17، والبرج الثالث إلى الطبقة 13. أما العنصر الآخر من أبراج البوابة، وهو برج القوس quot;ذي آركquot;، فقد ارتفعت أعماله الإنشائية إلى ما فوق سطح الأرض، بعد انتهاء تنفيذ الدور السفلي. ومن المتوقع اكتمال مشروع أبراج البوابة في عام 2012.

ويضم البرجان مركزاً للتسوق ونادياً رياضياً خاصاً ومنتجعاً وملاعب تنس ومرافق لرعاية الأطفال وغيرها، في حين سيتم استكمال منصة متاجر التجزئة، التي سبق تأجير ما يقارب 70 % منها لمحال تجزئة معروفة، بالتزامن مع برجي quot;صن تاورquot; وquot;سكاي تاورquot;، حيث من المتوقع افتتاحها في الربع الأخير من العام الجاري.