واشنطن: أعرب المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان الأحد عن quot;قناعتهquot; بأن مؤسسته والحكومة اليونانية والأوروبيين سيختتمون المحادثات في الموعد المحدد لتلبية احتياجات اليونانquot;.

وقال ستروس كان quot;منذ تلقينا طلب الدعم المالي الجمعة، تسارعت وتيرة محادثاتنا مع السلطاتquot; اليونانية. وأكد أن quot;صندوق النقد يقرّ، كما الشركاء الأوروبيون، وكل طرف يشارك في جهود التمويل، بضرورة تسريع الأمورquot;. معبّراً عن قناعته quot;بأننا سننهي المباحثات في الموعد المناسب لتلبية احتياجات اليونانquot;.

وطلبت اليونان، التي تواجه أزمة موازنة خطرة منذ أشهر، رسمياً الجمعة، تفعيل خطة المساعدة المشتركة التي يقدم شركاؤها في منطقة اليورو ثلثيها، وصندوق النقد الثلث المتبقي من المبلغ اللازم لتلبية حاجة اليونان المالية.

وأشار ستروس كان، بعدما التقى مجدداً الأحد في واشنطن وزير المالية اليوناني جورج باباكونستنتينو، إلى أنه quot;ندرك جميعاً خطورة الوضع والجهود الشجاعة التي يبذلها حالياً الشعب اليونانيquot;.

من جانبه، أكد وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبل الأحد لصحيفة quot;بيلد أم سونتاغquot; أن بلاده، التي تعتبر موافقتها ضرورية، لإطلاق خطة المساعدة، quot;بحاجة إلى وقت لدرس هذا الطلبquot;.