قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد عبد الله الصباح الاثنين إن أسعار الخام الحالية بين 75 و85 دولاراً لا تعوق التعافي الاقتصادي العالمي.

وأوضح الوزير، في افتتاح الدورة الـ18 من مؤتمر النفط الغاز في الشرق الأوسط، أنه quot;حتى الآن في 2010، شهدنا استقراراً في مستويات أسعار النفط بين 75 و85 دولاراًquot;. وأضاف أن quot;هذا السعر لن يشكّل مشكلة بالنسبة إلى تعافي الاقتصاد العالميquot;.

وجدد الوزير الكويتي التأكيد على أن منظمة الدول المصدرة للنفط quot;أوبكquot; ستتدخل لرفع الإنتاج، إذا ما وصلت الأسعار إلى ما فوق مئة دولار للبرميل.

إلى ذلك، أكد الشيخ أحمد أن بلاده ستتابع الاستثمار في رفع قدرتها الإنتاجية، إلى أن تصل إلى مستوى أربعة ملايين برميل يومياً بحدود العام 2020. وقال quot;إن قدرتنا الإنتاجية الحالية هي 3.1 مليون برميل في اليوم، بينما حصتنا الإنتاجية هي بحدود 2.2 مليون برميل، وهذا يعني أن لدينا قدرة إنتاجية فائضة بحوالي مليون برميل يومياًquot;.

وشدد الشيخ أحمد على أن بلاده تستهدف الوصول إلى قدرة إنتاجية بحدود 3.5 مليون برميل يومياً في 2015، وأربعة ملايين برميل يومياً في 2020، على أن يكون هذا المستوى مستداماً حتى 2030.