أربيل (العراق): استأنفت الخطوط الجوية الألمانية quot;لوفتهانزاquot; تسيير رحلاتها الجوية إلى العراق عبر مطار أربيل في شمال البلاد للمرة الأولى، بعد انقطاع دام عشرين عاماً.

وأوضح واخيم شتاينباخ نائب رئيس المبيعات والخدمات لمناطق جنوب شرق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وباكستان في مؤتمر صحافي عقده في أربيل أن quot;إطلاق الرحلات إلى مطار أربيل الدولي جاء بعد الازدهار الاقتصادي الذي شهده إقليم كردستانquot;.

وأضاف quot;درسنا وضع المنطقة، ونحن نقوم بإطلاق رحلاتنا إلى مناطق العالم كافة، التي تشهد ازدهاراً اقتصادياً ملحوظاً، ويمكن أن يتوجه إليها رجال الأعمال والمستثمرونquot;. مشيراً إلى أن quot;الشركة ستسيّر رحلات كذلك إلى بغداد في نهاية الصيف المقبل، وأن الشركة ستقوم بأربع رحلات أسبوعياًquot;.

الاتحاد للطيران تباشر رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبغداد

الخطوط العراقية تستأنف رحلاتها الى لندن

يشار إلى أن الرحلات بين بغداد وألمانيا متوقفة كذلك منذ عشرين عاماً، بسبب العقوبات التي فرضت على العراق، إثر الغزو العراقي للكويت في عام 1990. وبهذه الخطوة فإن الرحلات باتجاه الدول الأوروبية ستكون يومية، إلى جانب الخطوط الجوية النمساوية، التي لديها خمس رحلات في الأسبوع، من مجموع مائة وخمسين رحلة أسبوعية لمطار أربيل من دول العالم كافة.

وكانت بغداد أعلنت استئناف الرحلات بين بغداد ولندن، وسيّرت أول طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية إلى لندن، مروراً بمالموا السويدية، مع عودة مباشرة إلى بغداد. وأكد المسؤول في الخطوط الألمانية أنه سيتم العمل quot;على ربط مطار أربيل الدولي من خلال رحلات (لوفتهانزا)، بكل دول العالمquot;.

يشار إلى أن أربيل أنشأت مطاراً جديداً، يمتاز بمدرج كبير بطول 4800 متر وعرض تسعين متراً، وقد استقبل رحلات من تركيا والأردن ودبي وبيروت ودول أوروبية خلال الفترة التجريبية، وسيتم تدشينه رسمياً في أيار/مايو المقبل.

وتنطلق حالياً من مطار أربيل الدولي رحلات للعديد من شركات الطيران، من بينها طيران الخليج والخطوط الجوية العراقية والملكية الأردنية وشركة ميثاق لنقل البضائع، كما إنه من المقرر أن تبدأ شركة طيران الشرق الأوسط في تسيير رحلاتها في أيار/مايو المقبل، والاتحاد للطيران في حزيران/يونيو.