بيروت: توقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ نمو الاقتصاد اللبناني معدل 6 % خلال العام الحالي مقارنة بنمو 4.5 % في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و5 % في اقتصادات دول المشرق، و6.3 % للاقتصادات الناشئة والنامية، و4.2 % في الاقتصاد العالمي.

كما توقع الصندوق، في تقرير ائتماني نشر في بيروت اليوم، أن يبلغ نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي في لبنان 4.5 % خلال العام 2011 المقبل، مقارنة بـ 4.8 % في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و5.4 % في دول المشرق.

واعتبر التقرير أن النمو المتوقع في لبنان خلال هذه السنة رابع أسرع نمو في المنطقة، بعد قطر، التي من المتوقع أن يبلغ نمو اقتصادها 18.5 %، فيما اليمن 7.8 %، والعراق 7.3 %، وهذا ما يضع لبنان مع أندونيسيا وفيتنام في المرتبة 22 عالمياً من حيث النمو لهذه السنة.

ووفقاً للمعطيات البيانية الخاصة بتقارير الصندوق، رأى الأخير أنه من الممكن أن يبلغ التضخم في لبنان 5 % مقارنة بـ 6.5 % في المنطقة، و10 % في دول المشرق، فيما يبلغ العجز في الحساب الجاري في لبنان 12.8 % من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بفائض 5.2 % من إجمالي الناتج للمنطقة، وعجز 4.4 % من إجمالي الناتج لدول المشرق.