إيلاف من الرياض: اعتبر أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن ازدهار المملكة ناتج من الأعمال الاقتصادية الحرة، مؤكداً أن المملكة مفتوحة للجميع، جاء ذلك خلال رعايته حفل الغرفة التجارية في العاصمة السعودية الرياض، بمناسبة الذكرى الخمسين لإنشائها.

ولفت الأمير خلال الحفل، الذي دشّن من خلاله مركز الرياض الدولي للمعارض ومركز الصادرات السعودية وحضره الكثير من أعضاء ومؤسسي الغرفة وقيادييها، إلى أن اقتصاد المملكة مضبوط بضوابط الشرع، واطلع على أبرز محطات الغرفة خلال مسيرتها، عرضتها إدارة الغرفة، وقدمها رئيسها عبدالرحمن الجريسي، الذي أوضح أن quot;نواة غرفة الرياض تعود إلى عام 1372هـ، عندما طلب الأمير سلمان بن عبدالعزيز المقيرن إنشاء الغرفة، وتم الاستجابة للطلب عام 1381هـ بعد مواجهة الكثير من المصاعبquot;.

وأشار رئيس الغرفة إلى مساهمات الغرفة في الرياض وسعيها إلى بناء شراكة مثمرة من الأجهزة التنفيذية الحكومية، لتمثل الشرائح الفاعلة كافة في بناء وتحديث العديد من التشريعات الأقتصادية، كما إنها تحرص على شراكة مع الجهاز الحكومي للمساهمة في تدريب الشباب السعودي وتأهيلهquot;.

وتحدث نائب رئيس الغرفة التجارية سعد المعجل عن أهمية إنشاء مركز الرياض الدولي للمعارض، مشيراً إلى أنه قام بتخصيص موقع لمصلحة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض على جزءٍ من أرض مطار الرياض القديم، لإنشاء مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث باشرت الغرفة في وضع إمكانيتها تجاه إنشاء المركز، مؤكداً أن أعداد المشتركين فيها بلغ عددهم الآن نحو 70 ألف مشترك.

وفي نهاية الحفل، كرّم الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزراء التجارة والصناعة السابقين، ووزير التجارة والصناعة الحالي عبد الله بن أحمد زينل علي رضا، كما كرّم الأمير أعضاء مجلس غرفة الرياض التجارية والصناعية السابقين والحاليين.