عصام المجالي من عمّان: أعلنت شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية اليوم الاثنين عن إطلاق شركة منتجعات البحر الميت بحجم استثمار يصل إلى 100 مليون دولار أميركي.

وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس سعيد دروزة أن شركته أطلقت هذا المشروع بالتحالف مع شركة آبار للاستثمار، ليسهم بدور مهم في تحفيز النمو الاقتصادي في الأردن، خصوصاً في منطقة البحر الميت، الأمر الذي من المتوقع أن يعود بمردود جيد على الناتج المحلي، ويوفر المئات من فرص العمل.

وستقوم الشركة الجديدة بإنشاء فندق من فئة quot;خمس نجومquot; ملاصق لمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، يطل على شاطئ البحر الميت مباشرة، وتديره شركة هيلتون العالمية، إضافة إلى إدارتها للمركز برؤية جديدة لاستقطاب المزيد من المؤتمرات والمعارض العربية والإقليمية والعالمية.

كما ستركز الشركة الوليدة على قطاع الضيافة وسياحة المؤتمرات والترفيه، التي تعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بمؤهلات نمو قوية في المنطقة، لافتاً إلى أن الشركة ستعمل على تطوير الفندق بمعايير عالمية، لتعزز مكانة ودور مركز الحسين للمؤتمرات كوجهة أولى لعقد المؤتمرات والمعارض العالمية.

وأضاف أن شركة إعمار الدولية-الأردن التابعة لشركة إعمار العقارية ستتولى مهمة تطوير الفندق، الذي تقدر كلفة إنشائه بحوالي 50 مليون دينار أردني، وهو حالياً في مرحلة التصميم.

وسيضم الفندق 285 غرفة، إضافة إلى أجنحة فندقية تطل على شاطئ البحر الميت مباشرة، ويشمل الفندق على العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية من مطاعم ومقاه وغيرها.