الدوحة - إيلاف: تم افتتاح مشروع quot;الدوحة للكابلاتquot; يوم الثلاثاء الماضي الموافق 25 مايو 2010 بتمويل من بنك قطر الدولي بلغت قيمته 350 مليون الريال قطري.

وقد تم الإفتتاح خلال حفل رسمي أقيم في فندق شيراتون الدوحة تحت رعاية عبدالله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة، الذي افتتح الحفل، وحضور كل من الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة أعمال، والمهندس أحمد صادق السويدي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي للكهرباء، وأحمد فتحي السويدي، المدير العام للسويدي للكابلات قطر والمدير التجاري للدوحة للكابلات وعدد كبير من رجال الأعمال والشخصيات الإقتصادية والمالية.

وقال جورج نصرة، المدير التنفيذي لـIBQ، في سياق تعليقه على المشروع: quot;نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا المشروع المهم للاقتصاد القطري إذ يكرس هذا الاستثمار المهم إيمان IBQ العميق بمدى أهمية مثل هذه المبادرات في نمو مشاريع التنمية المستقبلية في قطر؛ كما يعد مؤشراً مهماً على مواصلة دعمنا للمشاريع الحيوية للنهوض بهذا الاقتصادquot;.

وتعد quot;الدوحة للكابلاتquot; المنشأة الوحيدة من نوعها في قطر لإنتاج كافة أنواع الكابلات الكهربائية اللازمة لمجموعة واسعة من مشاريع الطاقة، والبنية التحتية، والمباني، فضلاً عن المشاريع السكنية المختلفة. وتتضمن خط إنتاج المصنع مجموعة واسعة من كابلات الطاقة، والكابلات الخاصة، والكابلات المعلقة، وغيرها الكثير من أنواع المنتجات الرائدة في السوق.

وقال المهندس أحمد صادق السويدي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي للكهرباء: quot;يعد هذا المشروع خطوة مهمة في مسيرة تطور البنية التحتية في قطر؛ ويمكننا الآن المضي قدماً في مشاريعنا الطموحة والمبتكرة لتطوير هذا القطاع المهم من الاقتصاد القطري بعد الافتتاح الرسمي لمصنعنا الجديد، الأمر الذي يتيح لنا أن نصبح شركاء فاعلين في النمو الاقتصادي للبلاد. وأود التنويه إلى أن شراكتنا مع IBQكانت خطوة أساسية للنجاح في إنجاز هذا المشروعquot;.

وكان يوم الثلاثاء الماضي قد شهد اكتمال وافتتاح quot;الدوحة للكابلاتquot; الذي يعد بين المنشآت الصناعية الأحدث من نوعها في المنطقة بطاقة إنتاجية تبلغ 40 ألف طن من النحاس سنوياً، وهو يمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 70 ألف متر مربع في قلب مدينة مسيعيد الصناعية. ومن شأن هذا المصنع المتطور أن يسهم في تعزيز نمو الاقتصاد القطري، فضلاً عن توفيره لما يزيد على 300 فرصة عمل جديدة. وقد نجح المصنع في إطلاق مرحلة الإنتاج التجريبية في شهر مارس الماضي، فيما يأتي افتتاحه الرسمي اليوم إيذاناً بانطلاق عمليات الإنتاج التشغيلية الكاملة.