قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: كشف مدير العمليات في سوليدير الدولية منيب حمود، أن مشروعاً لتطوير وسط مدينة جدة السعودية، يجري التخطيط له حالياً، وستقوم سوليدير بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين السعوديين، بتنفيذ المشروع الذي سيمتد على مساحة 6 ملايين متر مربع، يقام عليها تقريباً 25 مليون متر من الأعمال الإنشائية.

وأوضح حمود في مقابلة خاصة مع قناة العربية أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وسط مدينة جدة، وذلك من خلال نقل تجربة quot;سوليديرquot; في تطوير وسط مدينة بيروت، مشيراً إلى أن سوليدير تشارك في مشاريع أخرى مماثلة في كل من القاهرة وعجمان.

ويتكون التحالف، الذي سيقوم بتطوير وسط مدينة جدة، إضافة إلى شركة سولديرتي الدولية، من شركاء محليين عديدين، منهم أمانة مدينة جدة، ومؤسسة الخزامه، وصالح كامل، ودكتور غسان سليمان، وعدد من البنوك الاستثمارية.

ونوه حمود إلى أن سولديرتي الدولية أخذت نموذج وسط مدينة بيروت، وخرجت به خارج لبنان، إلى أماكن عدة، أولها مصر، حيث نقوم ببناء مدينتين شرق القاهرة وغربها، مقدراً حجم الاستثمار في المشروعين وقت الانتهاء منهما بنحو مليار دولار.

وأشار إلى أن هناك مدينة في عجمان في دولة الإمارات، كان مخطط لها أن تسع 200 ألف شخص، quot;إلا أنه بعد الأزمة العالمية، قررنا أن نقلص حجم هذه المدينة، ونحولها إلى قرية سياحية، لاستفادة من البحر وجمال الطبيعة في عجمانquot;.

وفي مصر، قال حمود quot;بدأت شراكتنا مع شركة سوديك عام 2006، ونمت تدريجياً شيئاً فشئياً، حيث تعد سولديرتي حالياً شريكاً حقيقياً في المشروع، ونحن حالياً نملك حوالي 21% من مشروع غرب القاهرة، وجزءاً من مشروع شرق القاهرةquot;.