لندن: أظهر تقرير نشر اليوم أن المملكة المتحدة هي الوجهة الأكثر جذباً للاستثمارات الخارجية المباشرة في قارة أوروبا.
واحتفظت بريطانيا بصدارة قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة في أوروبا خلال عام 2009، رغم تراجع مستوى الاستثمار مقارنة بالعام السابق، وحالة الانكماش التي تهدد الاقتصاد.

وأظهر التقرير الذي نشرته مجموعة quot;أرنست ويونغquot; للخدمات المالية أن أوروبا بصفة عامة واصلت فتح ذراعيها أمام رجال الأعمال في العام الماضي، لتجذب أكثر من ثلاثة آلاف مشروع استثماري في مختلف مناطقها.

وذكر المدير التنفيذي في المجموعة جيمس كلوز في التقرير أنه quot;عند النظر إلى حالة استغرقت 12 شهراً، عانى خلالها الاقتصاد الأوروبي ركوداً عميقاً، نرى أن المرونة في تأمين الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة المتحدة تمثل قصة نجاح اقتصادي ملحوظquot;.

وكشف التقرير السنوي الثامن عن أن المملكة المتحدة جذبت 678 مشروعاً استثمارياً في عام 2009، ما خلق 20017 فرصة عمل. واحتلت الولايات المتحدة قائمة أكبر المستثمرين في المملكة المتحدة، بإطلاق 243 مشروعاً، تليها فرنسا وألمانيا بافتتاح 50 مشروعاً و49 مشروعاً على الترتيب.

كما احتفظت لندن بمركزها، باعتبارها المدينة الأكثر جذباً للاستثمارات الداخلية في أوروبا في عام 2009 للعام الثامن على التوالي، تليها العاصمة الفرنسية باريس.