قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهرت بيانات حكومية الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة التي قدمها العمال الأميركيون انخفضت الأسبوع الماضي كما كان متوقعاً، لكن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون الإعانات ارتفع بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له في حوالي شهرين.

وأوضحت وزارة العمل أن عدد الطلبات الأولية للحصول على إعانة بطالة حكومية هبط بمقدار 10 آلاف إلى رقم معدل موسمياً قدره 453 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 29 مايو/ أيار.

وكان محللون، استطلعت رويترز آراءهم، قد توقعوا أن تنخفض الطلبات إلى 450 ألفاً من الرقم المعلن في السابق، والبالغ 460 ألفاً، والذي جرى تعديله برفع طفيف ُلى 463 ألفاً في تقرير الخميس.

وأشارت وزارة العمل إلى أن متوسط طلبات إعانة البطالة الجديدة في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياساً أفضل للاتجاهات الأساسية لسوق العمل، ارتفع بمقدار 1750 إلى 459 ألفاً.

وأظهرت البيانات أيضاً أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة بطالة حكومية ارتفع بشكل غير متوقع بمقدار 31 ألفاً إلى 4.67 مليون في الأسبوع المنتهي في 22 مايو/أيار، وهو الأعلى منذ أوائل أبريل/ نيسان. وجاء الرقم مرتفعاً عن توقعات السوق التي بلغت في المتوسط 4.60 مليون.