دبي - إيلاف: أعلنت quot;أكاديمية اتصالاتquot; الأحد عن تنظيم quot;منتدى التمويل الخليجيquot; الأول، تحت شعار quot;التمويل من الأزمة إلى الانفراج ndash; تحديات المحاسبة والتمويلquot;، وذلك يومي 9 ndash; 10 يونيو/حزيران الجاري في فندق العنوان ndash; دبي مول.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة تأثير الازمة الاقتصادية على قطاعي المحاسبة والتمويل في المنطقة ومستقبل التمويل والمحاسبة في مرحلة ما بعد الأزمة وأهم التغيرات والتحديات التي تواجههما.

وبهذه المناسبة أوضح ديفيد برينان، مدير عام quot;أكاديمية اتصالاتquot; أن quot;قطاع الأعمال حول العالم واجه فترة حرجة خلال السنتين الماضيتين نتيجة للأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم. مما أدى إلى اختفاء عدد من العلامات التجارية المالية الكبرى وتراجع بعضها، في حين نجح البعض الآخر من تخطي الأزمة بنجاحquot;. مؤكداً أن quot;أكاديمية اتصالات ملتزمة بتسليط الضوء على كل الموضوعات المهمة التي تؤثر في قطاع الأعمال في المنطقة، والعمل على المساعدة القطاع على تخطي العقبات كافة التي قد تعترض طريقه ومساعدة الشركات على تحقيق أهدافها المؤسسيةquot;.

وأضاف quot;يأتي تنظيمنا لـ quot;منتدى التمويل الخليجيquot; بهدف مناقشة مرحلة ما بعد الأزمة، وأهم الموضوعات المتعلقة بقطاع التمويل والمحاسبة في منطقة الخليج العربي، نظراً إلى الدور الفاعل الذي يلعبه هذا القطاع في تحديد مستقبل المؤسسات ونجاحهاquot;.

ويناقش المنتدى عدداً من أهم الموضوعات المطروحة حالياً في قطاع المحاسبة والتمويل، من بينها خفض التكلفة وتعزيز الإيرادات، وأخلاقيات العمل، ومعايير التقارير المالية الدولية، وتحديات القيمة، ومعايير التقارير المالية الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من الموضوعات ذات الأهمية.

ويستضيف المنتدى نخبة من أهم المتحدثين والخبراء في قطاع المالية والمحاسبة الممثلين عن كبرى المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية مثل quot;مركز دبي المالي العالميquot;، وquot;ديلويت اند توش - الشرق الأوسطquot;، وquot;موبايليquot;، وquot;الهيئة البريطانية للمحاسبين المعتمدينquot;، quot;جامعة ميتشيغان ndash; الولايات المتحدة الأميركيةquot;، وquot;معهد المحاسبين القانونيين في انكلترا وويلزquot;، quot;كي بي ام جي للمحاسبةquot;، وquot;شركة ساستينبيليتي إكسلنس لخدمات الاستدامة ndash; الأردنquot;، وquot;شركة موريسون مينون للمحاسبة القانونيةquot;.

وتعتبر quot;أكاديمية اتصالاتquot; مركزاً إقليمياً في مجال التدريب المهني في قطاعات الأعمال والمهارات القيادية والتطوير الحكومي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتسع لأكثر من 1500 موظف يومياً، وتفتح أبوبها لكل الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة.

وتتمتع الأكاديمية بموقع مميز في منطقة المحيصنة بدبي، وتقدم دورات تدريبية في مجالات تطوير القطاع الحكومي، وتطوير الموظفين، وتقديم الاستشارات في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والاتصالات والتعليم الإلكتروني، ويحتوي مبنى الأكاديمية على مرافق متميزة تشتمل على ستين قاعة مخصصة لتوفير خدمات التدريب الوظيفي، وقاعة للمؤتمرات، وناد رياضي، ومسجد، ومطعم، وأماكن مجهزة للإقامة تتسع لـ260 شخصاً.