أسامة مهدي من لندن: وصل إلى لندن اليوم الاثنين رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح، لترؤس وفد الإقليم في مؤتمر الاستثمار في كردستان، الذي يعقد في العاصمة البريطانية على مدى اليومين المقبلين.

ويهدف المؤتمر إلى الاهتمام وتعزيز مستوى الاستثمار في إقليم كردستان، إضافة إلى حثّ الشركات الأجنبية على الاستثمار في الإقليم، وكذلك إيجاد فرصة لتعريف الغرف التجارية والصناعية لإقليم كردستان بمثيلاتها في دول العالم.

وأوضح صالح في تصريح له أن quot;حكومة إقليم كردستان ترحّب بالشركات العالمية، التي ترغب بالاستثمار في الإقليم، والتي تدعم القطاع الخاص، حيث إنها تسعى إلى تحسين آفاق التجارة، وجعلها أكثر ملائمة للاستثمار يوماً بعد يوم، وهذا من شأنه أن يجعل الإقليم مركزاً للتبادل التجاري والإعمار، وأن يكون بوابة لأنحاء العراق كافةquot;.

وضمّ وفد حكومة إقليم كردستان المرافق لبرهم صالح كلاً من كريم سنجاري وزير الداخلية وسينان جلبي وزير التجارة والصناعة وجميل سليمان وزير الزراعة وفلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في حكومة الإقليم.

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الاستثماري الخاص بإقليم كردستان غداً الثلاثاء، بمشاركة ممثلي قطاعات التجارة في عدد من الدول المهتمة بالاستثمار في الإقليم.