قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أفرجت النيابة العامة لإمارة دبي عن رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للعقارات السابق هاشم الدبل، بعد سداده 130 مليون درهم، استولى عليها مستغلاً منصبه والصلاحيات الممنوحة له.

وقرر النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان الإفراج عن الدبل، بعد إرجاعه المبالغ التي استولى عليها دون وجه حق، وذلك بإيداعه المبالغ المختلسة في خزينة النيابة العامة لمصلحة حكومة دبي أثناء التحقيق معه في نيابة الأموال العامة.

وأوضح الحميدان أن التحقيقات في الوقائع المنسوبة للمتهم هاشم الدبل مازالت مستمرة لتعدد الوقائع التي تتجاوز 15 واقعة، وتعدد الشهود والمستندات والتقارير التي تطلبها نيابة الأموال العامة، وأنه من السابق لأوانه بيان التصرف في الوقائع لكون قضايا الفساد في مجملها يتطلب القانون لها إجراءات معينة.

يُشار إلى أن الدبل بدأ حياته المهنية في بلدية دبي مديراً لقطاع التطوير، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميتشيغان الشرقية في الولايات المتحدة سنة 1987، وأمضى قبل منصبه في quot;دبي للعقاراتquot; جزءاً كبيراً من حياته المهنية في القطاع المصرفي.

وفي العام الماضي، أمرت نيابة الأموال العامة في دبي بحبس الدبل على ذمة التحقيقات الجارية بشأن ما نسب إليه بتقرير دائرة الرقابة المالية في ديوان الحاكم في دبي من جرائم تتعلق بأعمال وظيفته.