لندن: انخفضت أسعار النفط لتحوم دون 77 دولاراً للبرميل الأربعاء، بعدما ساهم ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، في إخماد الإقبال على المخاطرة في ما يتعلق بشراء السلع الأولية.

وأظهرت البيانات الأسبوعية الصادرة من معهد البترول الأميركي الثلاثاء أن مخزونات النفط الأميركية قفزت 579 ألف برميل في الأسبوع حتى 11 يونيو/ حزيران، كما ارتفعت مخزونات منتجات النفط بشكل عام.

وبحلول الساعة 10:26 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار عقود النفط الخام الأميركي الخفيف تسليم يوليو/ تموز 27 سنتاً إلى 76.67 دولار للبرميل، بعدما تجاوزت مستوى 77 دولاراً للبرميل في وقت سابق. وانخفضت أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي للعقود تسليم أغسطس/ آب خمسة سنتات إلى 77.05 دولار للبرميل.

وقال كريستوفر باريت محلل النفط لدى كريدي أغريكول quot;عندما تنظر إلى بيانات معهد البترول الأميركي الأخيرة تجد أنها أظهرت زيادة في (مخزونات) النفط الخام. كما سجلت مخزونات البنزين زيادة كبيرة، وقد يكون ذلك محبطاً جداً بالنسبة إلى النفطquot;.

وسيجري إصدار تقرير إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية - الذي يعتبره الكثيرون أكثر شمولاً من تقرير معهد البترول الأميركي - في وقت لاحق اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يقدم مزيداً من التوجيه. كما سيعطي التقرير دلائل على الطلب في بداية موسم الصيف، عندما يصل استهلاك البنزين لذروته.