قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيينا: اختيرت العاصمة النمساوية فيينا كمكتب تنسيق بين ثلاث منظمات من مجموع خمس تابعة للبنك الدولي. وأعلن نائب المستشار النمساوي ووزير المالية يوزف برول اليوم أن هذا الاختيار سيجعل فيينا أحد المراكز الرسمية لمجموعة البنك الدولي وبما يغطي منطقة وسط وشرق أوروبا.

ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن الوزير برول قوله إن هذه المنظمات الثلاث هي كل من البنك الدولي للتعمير والتنمية والتجمع المالي الدولي ووكالة تأمين الاستثمارات المتعددة الأغراض.

وأوضح برول أن المكاتب الحالية لمنظمات البنك العالمي الموجودة في فيينا حالياً سيتم تطويرها، لتتلاءم مع الوضع الجديد، مشيراً إلى أن التوافق حول اختيار العاصمة النمساوية فيينا لتكون أحد المقار الرسمية للبنك العالمي تم خلال النقاشات التي جرت أخيراً في واشنطن للتقليل من مركزية البنك الدولي.

وأشار الوزير النمساوي إلى أن الوكالة الدولية لمكافحة الفساد ستصبح منظمة مستقلة عن البنك الدولي، لافتاً في هذا الصدد إلى أن مجلس الوزراء النمساوي أعطى تفويضه هذا الأسبوع لمواصلة المزيد من المفاوضات الدولية. من جهة أخرى كشف الوزير النمساوي عن استمرار الجهود لإقامة أكاديمية دولية لمكافحة الفساد في ضاحية لكسمبورغ القريبة جنوب العاصمة النمساوية فيينا.

وأوضح أنه تم التخطيط لهذا المشروع بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في فيينا لمكافحة الجريمة والمخدرات ومنظمة الشرطة الدولية (أنتربول)، إضافة إلى المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال والتزوير. وشدد وزير المالية النمساوي يوزف برول في ختام تصريحه على القول إن الحكومة النمساوية تعمل جاهدة على أن تبدأ الوكالة الدولية لمكافحة الفساد عملها كمركز للتعليم والبحوث في الخريف المقبل.