طوكيو: ستبدأ شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات بسحب 91 ألف و903 سيارات في اليابان، بسبب عيب في المحرك، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الشركة أنها أخطرت وزارة النقل اليابانية بعملية سحب السيارات، التي ستغطي سبع سيارات من طراز لكزس، تشمل سيارات ال اس 600 اتش وسيارات من طراز كراون، مضيفة أن الموديلات التي سيتم سحبها صنعت بين تموز/يوليو 2005 وآب/أغسطس 2008.

وأشارت الشركة إلى أن مشكلة المحرك قد تقود إلى حدوث عطل في المحرك، يؤدي إلى توقف السيارة أثناء سيرها، مؤكدة أنها ستقوم بحل المشكلة، من خلال تغيير نابض صمام المحرك المعيب وإحلاله بنابض صمام مدعم، حيث سيتستغرق ذلك نصف يوم بدءاً من 9 تموز/يوليو الجاري.

وذكرت أنها تلقت 220 شكوى تتعلق بالمشكلة، ولكن لم ترد بلاغات عن وقوع حوادث بسبب هذا العيب، مشيرة إلى أن عمليات سحب السيارات من الخارج ستتبع عملية السحب المحلية، حيث يقدر وجود نحو 180 ألفاً من تلك السيارات في أسواق خارج اليابان، من بينها نحو 130 ألف سيارة في الولايات المتحدة، و6 آلاف سيارة في الصين.

وتعد هذه أحدث عملية سحب لسيارات معيبة لشركة تويوتا موتور لصناعة السيارات، التي سحبت بالفعل أكثر من 8 ملايين سيارة عالمياً، بسبب مشكلات في دواسة السرعات، وحصيرة الأرضية، والفرامل، منذ الخريف الماضي.