دبي: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن تسجيل عقد الروبية الهندية الآجلة أعلى حجم تداول يومي على الإطلاق في الأول من يوليو 2010، حيث تم تداول 1,264 عقداً بقيمة 53.8 مليون دولار أميركي.

وتخطى حجم التداول اليومي لعقد الروبية الهندية الرقم المسجل في السادس والعشرون من مارس الماضي والبالغ 1,074 عقداً بقيمة 47.37 مليون دولار أمريكي. وجاء هذا الإنجاز مباشرة بعد تسجيل أعلى حجم تداول شهري لنفس العقد. هذا وأرتفعت أحجام التداول على عقد الروبية الهندية بمقدار الضعف مقارنة مع أحجام التداول خلال العام الماضي مسجلة نمواً ببنسبة 121% .

وقال إريك هاشم، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: quot;يظهر حجم التداول اليومي المسجل على عقد الروبية الهندية/دولار الآجل الإهتمام المتزايد من قبل والمستثمرين وأعضاء البورصة وعملائهم حول العالم لإدارة مخاطر سعر الصرف وإغتنام الفرص المتاحة من قبل هذا العقد.

وأضاف هاشم: quot;نحن سعداء بإزدياد الزخم والنشاط على عمليات تداول عقد الروبية الهندية، الأمر الذي يبرهن على تحسن السيولة وتكاليف التداول المنخفضة بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى منصة البورصة.

وشهد اليوم الأول من شهر يوليو تداول 16,277 عقداً بقيمة 863 مليون دولار، وهو ثاني أعلى حجم تادول مسجل في البورصة منذ إطلاقها. هذا وبلغ أعلى حجم تداول يومي 19,255 عقداً في الأول من مارس الماضي بقيمة 1.27 مليار دولار.