القاهرة: التقى الأحد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد محمد الربيع مع مدير عام منظمة العمل العربية الدكتور أحمد لقمان في مقر المجلس في القاهرة، في إطار التعاون بين مختلف منظمات العمل العربي المشترك.

وأكد الربيع في تصريح للصحافيين أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على البدء للإعداد للقمة الاقتصادية العربية المقبلة، التي ستعقد في القاهرة، حيث ستكون قضايا الوحدة الاقتصادية والبطالة والفقر من أهم القضايا المطروحة عليها.

وقال إن الاجتماع يأتي في إطار سعي مجلس الوحدة الاقتصادية إلى تحديث وتطوير علاقات التعاون خلال الفترة المقبلة مع كل هيئات ومنظمات العمل العربي المتخصصة، موضحاً أنه سيتم قريباً توقيع بروتوكول تعاون جديد بين مجلس الوحدة الاقتصادية ومنظمة العمل العربية.

وأشار الربيع إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على ضرورة التنسيق بين الجانبين في المجال الإحصائي، حيث ستستفيد منه المنظمات العربية كافة، عبر ما ستقوم به أجهزة مجلس الوحدة الاقتصادية ومنظمة العمل العربية من رصد إحصائي للقضايا الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.

ودعا الربيع الدول العربية غير الأعضاء في المجلس إلى الإسراع بالانضمام إلى عضوية المجلس، من أجل تفعيل وتطوير العمل الاقتصادي العربي.