لندن - إيلاف: فاز بنك quot;كريدي سويسquot; بجائزتي quot;أفضل بنك عالميquot; وquot;أفضل بنك استثمار عالمي في الأسواق الناشئةquot;، في إطار جوائز التميز السنوية التي تمنحها مجلة quot;يورومونيquot; المصرفية الأوروبية المرموقة للبنوك والمؤسسات الاستثمارية والمالية متميزة الإدارة والأداء.

وفي سياق تعليقه على منح quot;كريديت سويسquot; جائزة quot;أفضل بنك عالمي، كتب رئيس تحرير المجلة يقول quot;مما لاشك فيه أن بنك كريدي سويس يعتبر أفضل بنوك العالم إدارة اليوم، نظراً إلى نجاحه في تنفيذ استراتيجيته الجديدة ونموذج عمله القائم على تحقيق أعلى العائدات المقترنة بنسبة مخاطر منخفضة. ويسعى العديد من بنوك العالم إلى اعتماد نموذج عمل quot;كريدي سويسquot; الآن، بالكامل أو بشكل جزئي.

وحقق البنك أعلى معدلات الملاءة في الشريحة الأولى من رأسماله في فئته من البنوك وبنسبة 16.4%، كما كانت أصوله المحسوبة على أساس نسبة المخاطر الأقل في فئته وبواقع 218 مليار دولار أميركي، بينما جاءت نسبة عائداته إلى حقوق المساهمين الأعلى بين البنوك العالمية وبمعدل 23.3%quot;.

وتضمنت عناصر القوة الأخرى للبنك كما أوردتها مجلة quot;يورومونيquot;، ملاءته الرأسمالية القوية وتصنيف جدارته الائتمانية المرتفع والأداء المتميز لدوائره المتخصصة في الخدمات المصرفية الاستثمارية والخاصة.

وفي سياق الكلمة التي ألقاها في حفل توزيع جوائز المجلة للبنك التي أقيمت مساء الثامن من يوليو/تموز الجاري، قال برادي دبليو دوجان، الرئيس التنفيذي لبنك كريديت سويس quot;نعتقد أن استراتيجيتنا التي تركز على رضا العملاء والجدوى الاقتصادية لرأس المال، تضعنا في موقع جيد يؤهلنا لمواجهة التحديات المقبلة بنجاح وثقةquot;.

من ناحية أخرى، تعتبر جائزة quot;أفضل بنك استثمار عالمي في الأسواق الناشئةquot;، اعترافاً من مجلة يوروموني بقوة منصة عمل بنك كريدي سويس في الأسواق الناشئة. وأشارت حيثيات الجائزة إلى استحداث البنك لمجلس الأسواق الناشئة في كل فروعه بحلول نهاية عام 2009، باعتباره محركاً أساسياً للتوصل عبر الأسواق.

وأشارت تلك الحيثيات إلى قوة فرع الخدمات الاستثمارية التابع للبنك في مجالات صفقات الدمج والتملُّك وأسواق بالاقتراض أو زيادة حقوق المساهمين. كما أشارت إلى مدى عمق واتساع نطاق عمل هذا الفرع من خلال الجوائز التي منحتها المجلة للبنك على مستوى الأقاليم والدول. فقد منحت مجلة يوروموني البنك الشهر الماضي، جائزة quot;أفضل مؤسسات الدمج والتملك في الشرق الأوسطquot;، وهي جائزة تعزز مكانته في قطاع الدمج والتملك في المنطقة. ومنحت المجلة البنك جائزة quot;أفضل بنك استثمار في أميركا اللاتينيةquot; وquot;أفضل بنك استثمار في وسط وشرق أوروباquot;، إضافة إلى جوائز خاصة بأداء البنك في كل من البرازيل وإندونيسيا وروسيا.

وعن أدائه في سويسرا، منحت المجلة البنك جائزة quot;أفضل بنك في سويسراquot; للعام الرابع على التوالي، إضافة إلى منحه جائزة quot;أفضل بنك للترسمل بالاقتراضquot; وquot;أفضل مؤسسات الدمج والتملك في سويسراquot;. وأشاد محررو مجلة يوروموني بصافي التدفق المستمر للأصول الجديدة إلى البنك ونمو التعاون وتبادل إحالة العملاء بين دوائر وفروع الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول والخدمات الاستثمارية في البنك.