القاهرة: وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر على منح تحالفي شركات رخصتين لتقديم خدمات الكابل والهاتف والانترنت لمجمعات سكنية في ضواحي القاهرة، التي تشهد نمواً متسارعاً، وفي أماكن أخرى.

وقال عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز لجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن quot;اللجنة أكملت عملها، وكان لدينا عطاءان، وتم قبولهماquot;. وأضاف أن الجهاز أرسل إخطاراً بذلك للتحالفين يوم الأربعاء.

وذكر أن إحدى المجموعتين كانت بقيادة لينك دوت نت، وضمت شركات تابعة لأوراسكوم تليكوم، بينما ضمت المجموعة الأخرى شركة فودافون، التي تسيطر على واحدة من شركات الهاتف المحمول الثلاث في مصر.

ولقيت الرخصتان استقبالاً فاتراً من كثير من شركات الاتصالات، وخاب أمل بعض المحللين، بسبب نطاقهما المحدود، واعتمادهما على البنية الأساسية للشركة المصرية للاتصالات، التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت.

من ناحية أخرى، أوضح بدوي أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقدم بطعن ضد حكم قضائي ألغى قراره بخفض الرسوم التي يتعين على الشركة المصرية للاتصالات دفعها لشركات الهاتف المحمول عند ترابط الخط الثابت مع شبكات المحمول.

وأصدرت محكمة تابعة للقضاء الإداري الحكم لمصلحة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; الشهر الماضي، بعدما رفعت الشركة دعوى ضد قرار الجهاز القومي للاتصالات الصادر في عام 2008. وقال بدوي quot;لقد طعنا في الحكم، ومازال قرارنا قائماًquot;. وأردف قائلاً quot; نعتقد أن قضيتنا عادلة، وسننتصر في النهايةquot;.